الفصائل الفلسطينية: العدو الصهيوني لازال يمارس انتهاكات حرية الانسان في فلسطين
*استطلاع القناة 2: نتنياهو ولابيد يتصارعان على رئاسة الحكومة
بيروت – وكالات : قدم مشاركون في اعتصام تضامني، نظمته "اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي"، مذكرة إلى مندوب الصليب الأحمر الدولي في بيروت.
وشارك في الاعتصام، الذي نظم أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في العاصمة اللبنانية، بيروت، ممثلو الفصائل الفلسطينية وعدد من الشخصيات اللبنانية والفلسطينية.
وشدد المتحدثون في الاعتصام على أن انتهاكات حرية الإنسان في فلسطين مستمرة من جانب سلطات الاحتلال، وأن المعاناة اليومية للأسرى هي تحت نظر العالم ولكن بلا حسيب أو رقيب.
ودعا المعتصمون إلى التحرك السريع لإنقاذ الأسرى لنيل حريتهم بكل الوسائل المتاحة، ومن خلال المؤسسات ذات الصلة بحقوق الإنسان، كي لا تبقى نصوص المواثيق والمعاهدات حبراً على ورق.
من جانب اخر كشف استطلاع أجرته القناة الإسرائيلية الثانية أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ووزير المالية السابق، يائير لابيد، سيتصارعان على رئاسة الحكومة القادمة بعد حصولهم على ذات عدد المقاعد.
وبحسب الاستطلاع، سيحصل كل من الليكود الذي يتزعمه نتنياهو وييش عتيد الذي يتزعمه ليبرمان على 25 مقعد، لكن الاحتمالات لتشكيل ائتلاف حكومية تميل لصالح نتنياهو أكثر من لابيد.
وتشير هذه النتائج إلى تزايد شعبية نتنياهو ولابيد، كل على حساب معسكره، إذ حصل لابيد على مقعد أكثر من الاستطلاع السابق على حساب المعسكر الصهيوني الذي يتزعمه يتسحاك هرتسوغ، فيما حصل نتنياهو على ثلاثة مقاعد إضافية على حساب البيت اليهودي الذي يتزعمه نفتالي بينيت.