البنتاغون: لا علاقة بين دخول سفننا إلى المتوسط والتواجد الروسي هناك
واشنطن – وكالات : أكد مصدر في القوات البحرية الأمريكية، أن نقل سفينتين حربيتين أمريكيتين إلى البحر المتوسط لا علاقة له بالوجود الروسي في سوريا وفي المنطقة المحيطة بها.
وأوضح المصدر ذاته أن سفينتي الإنزال"Wasp"، و "Whidbey Island" غادرتا يوم 25 يونيو/حزيران الماضي أماكن تواجدهما الدائم في الولايات المتحدة متجهتين إلى البحر المتوسط، مضيفا أن نشر هاتين السفينتين هناك كان من المخطط له سلفا.
وكانت البحرية الأمريكية أفادت يوم 2 ديسمبر/كانون الأول بانتهاء نقل سفينتي الإنزال "Wasp"، و"Whidbey Island" وعلى متنهما 4 آلاف عسكري، إضافة إلى مقاتلات "Harrier AV-8V"، وطائرات "Osprey MV-22"، وعدد من الطائرات المروحية، إلى مياه البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس.
وأوضحت البحرية أن هذه المجموعة انضمت للعمليات التي ينفذها الأسطول الأمريكي السادس في البحر المتوسط، مضيفة أنها ستدعم العمليات الهادفة إلى ضمان الأمن والجهود الرامية إلى تعزيز التعاون في هذا المسرح من العمليات القتالية.