kayhan.ir

رمز الخبر: 48968
تأريخ النشر : 2016December02 - 21:14
قبايل ومشائخ ووجهاء مديرية حجة يعلنون النفير العام ضد العدوان الغاشم..

الحوثي: تشكيل حكومة الانقاذ الوطني له أهمية كبيرة في تعزيز الموقف الداخلي وخدمة الشعب اليمني



* طيران آل سعود يقصف سوق البقع ومنطقة خليفة إنتقاماً لخسائره أمام الجيش واللجان حدودياً وفي العمق السعودي

* وحدات القناصة للقوات اليمنية تقتل 3 عسكريين للعدو في مواقع العش بنجران، والكرس وقائم زبيد بالخوبة بجيزان

* وفد "انصار الله" يعود الى صنعاء مختتماً زيارته الرسمية للعاصمة بكين بدعوة رسمية من الجانب الصيني

كيهان العربي - خاص:- اعلنت قبائل ومشائخ ووجهاء وأعيان مديرية حجة في اليمن النفير العام والنكف القبلي في مواجهة العدوان السعودي الأميركي على بلادهم .

وأكد المجتمعين أمس الجمعة وبحضور رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي وقيادتي المحافظة والسلطة المحلية ووكلاء المحافظة ومسؤولي المكاتب التنفيذية، إستعدادهم دعم الجبهات بالمال والعتاد والرجال للدفاع عن الوطن وأمنه وإستقراره.

كما أكدوا وقوفهم صفا واحدا في مواجهة العدوان السعودي الأميركي ومخططاته الإجرامية التي استهدفت اليمن أرضا وإنسانا.

من جانب آخر أكد السيد عبد الملك الحوثي إن خطوة تشكيل حكومة الانقاذ الوطني تمثل أهمية كبيرة في تعزيز الموقف الداخلي وخدمة الشعب اليمني بالرغم من الوضع الصعب ‏على المستوى الاقتصادي .داعياً "كل الاحرار للخروج في مسيرة جماهيرية حاشدة في الموعد الذي ستحدده اللجنة التحضيرية تأييدا لتشكيل الحكومة وتنديدا ‏بالحصار الجائر والجرائم البشعة التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الاميركي وتأكيدا على الاستمرار بالصمود والثبات”.

جاء ذلك في رسالة وجهها السيد الحوثي أمس إلى الشعب اليمني لمناسبة الذكرى الــ 49 للاستقلال الوطني 30 نوفمبر التي قال إنها تشكل واحدة من المحطات التاريخية والإنجازات الكبرى للشعب اليمني في مواجهة الغزو الأجنبي والاحتلال الخارجي.

هذا وكانت حركة أنصار الله الحوثي وحزب المؤتمر الشعبي العام أعلنا عن حكومة "إنقاذ وطني" بالمناصفة من 44 وزيراً، بعد توصل الطرفين "لاتفاق بشأن النقاط التي حالت دون تشكيل الحكومة التي كلف عبد العزيز بن حبتور بتشكيلها وفقا لقرار المجلس السياسي الأعلى قبل حوالي شهرين.

ميدانياً، صرح القيادي العسكري اليمني علي الحوثي أن القوات اليمنية بدأت بعمليات عنيفة مع الميليشيات الارهابية شرق محافظة مأرب مؤكدا عن مقتل 17 مرتزق من جماعة منصور هادي في محافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء.

وتابع، أن المواجهات مستمرة أيضا في جنوب محافظة مأرب بين القوات اليمنية و الميليشيات الارهابية كاشفا أن أكثر من مئة مرتزق شردوا من المعسكرات التابعة للتحالف السعودي بسبب أنقطاع رواتبهم.

ونفذ الإعلام الحربي جولة ميدانية قبالة منفذ الخضراء باتجاه نجران، حيث يفرض الجيش واللجان الشعبية سيطرتهم، ويفشلون المحاولات السعودية اليائسة للتقدم نحو منفذ البقع، كما وزع الإعلام الحربي مشهداً يوثق تدمير آلية تابعة للمرتزقة .

وفي جديد هذه الجبهة دمرت آلية تابعة للمرتزقة، وسقط من على متنها بين قتيل وجريح، فيما يفرض الجيش واللجان الشعبية سيطرتهم الكاملة في البقع وباتجاه منفذ الخضراء القريب من نجران.

ومع الهزائم المتتالية للنظام السعودي ومرتزقته، عمد الطيران إلى تدمير سوق البقع بشكل شبه كامل، مستخدماً أفتك الأسلحة، لفت عضد الجيش واللجان، بغية التقدم نحو البقع، لكن خططهم تبوء بالفشل .

كما شن طيران العدوان السعودي الاميركي ثلاث غارات استهدفت منطقة خليفة بمديرية بُرع بالحديدة.

وأمس الجمعة واصلت القوات اليمنية المشتركة تجمعات الجيش السعودي والمجموعات المسلحة في منفذ علب وملطة والشبكة ومعسكر عين الثورين بعسير، مكبدة العدو المجرم خسائر في العدة والعتاد .

كما لقي أربعة عسكريين سعودين مصرعهم إثر عملية قنص نفذتها وحدات القناصة للقوات اليمنية في موقع العش بنجران، وموقعي الكرس وقائم زبيد بالخوبة بجيزان .

دولياً، اختتم وفد من "أنصار الله" يوم الخميس زيارته لجمهورية الصين الشعبية بعد زيارة استمرت 3 أيام ، عقد خلالها مباحثات هامة مع عدد من المسؤولين الصينيين في العاصمة بكين تتصل بالتطورات الجارية على الساحتين السياسية ومايتصل بالعدوان السعودي الاميركي على اليمن.

والتقى وفد "انصار الله" الذي وصل الى العاصمة الصينية بكين بدعوة رسمية من الجانب الصيني ، دنغ لي مدير عام دائرة شوون غرب آسيا وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الصينية الذي أقام مأدبة عشاء على شرف وفد أنصار الله ، وتناولت المباحثات عددا من المواضيع والقضايا ذات العلاقة و مايمر به اليمن من ظروف صعبة خلال هذه المرحلة .

كما تطرق اللقاء إلى كافة الجوانب الإنسانية والعسكرية والسياسية في هذا الشأن وعلى راس ذلك المسار التفاوضي والمستجدات والتطورات التي يمر بها مؤخرا.