kayhan.ir

رمز الخبر: 48956
تأريخ النشر : 2016December02 - 21:12

قريبا..قوات الجيش تجري مناورات 'الولاية' البحرية


تبريز-ارنا:-اعلن قائد المنطقة البحرية الثانية 'الولاية' للقوة البحرية للجيش الادميرال رضا عباسي بان مناورات 'الولاية' ستقام في غضون الاشهر القليلة القادمة.

وفي مؤتمر صحفي عقده في مدينة تبريز مركز محافظة اذربيجان الشرقية يوم الخميس، اشار الادميرال عباسي الى اقامة مختلف المناورات السطحية وتحت السطحية والقوات الخاصة البحرية على مدى العام، وقال، ان مناورات 'الولاية' ستقام حتى نهاية العام (الايراني) الجاري (ينتهي في 20 اذار/مارس 2017) بعد الحصول على التراخيص اللازمة من القيادة العسكرية العليا.

واضاف، ان الجمهورية الاسلامية تقيم كل عام مناورات مع مختلف الدول مثل عمان وباكستان وايطاليا والهند وروسيا.

ونوه الى القدرات الدفاعية والردعية المتعاظمة للجمهورية الاسلامية خلال الاعوام الاخيرة وقال، رغم مزاعم الاميركيين بان ايران لا يمكنها اقامة مناورات في الخليج الفارسي، تقوم القوة البحرية للجيش باقامة مناوراتها في الخليج الفارسي بايعاز مباشر من قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله السيد الخامنئي (دام ظله).

وتابع قائلا، انه وفي ظل القدرات الداخلية والجهود الدؤوبة لشباب البلاد فقد بلغت الجمهورية الاسلامية حدا من القدرات الردعية بحيث لا يجرؤ الاعداء حتى على التهديد والاقتراب من حدودنا المائية.

واشار الادميرال عباسي، الى ايفاد 44 مجموعة بحرية قتالية الى المياه الحرة لغاية الان، وقال، انه خلال هذه الفترة عبرت مجموعاتنا البحرية من قناة السويس مرتين مما اثار دهشة الكثير من دول العالم خاصة الدول الغربية.

واضاف، ان مجموعاتنا البحرية رافقت منذ العام 2009 لغاية الان 3844 سفينة تجارية وحاملة نفط في المياه الحرة من دون ادنى حادث او خطورة.