طهران: الكيان الصهيوني يواصل جرائمه اعتمادا على الدعم من حلفائه
نيويورك-ارنا:-اعتبر سفير ومساعد مندوبنا الدائم في منظمة الامم المتحدة غلام حسين دهقاني، السبب في فشل الجهود الرامية للتقليل من آلام ومعاناة الشعب الفلسطيني، هو اعتماد الكيان الصهيوني على الدعم الذي يتلقاه من حلفائه في مواصلة جرائمه المستمرة ضد هذا الشعب.
وفي كلمة له القاها في الجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة حول القضية الفلسطينية، اشار دهقاني الى الجهود المبذولة لخفض آلام ومعاناة الشعب الفلسطيني، معتبرا السبب في فشل هذه الجهود بانه يعود الى اصرار الكيان الصهيوني على مواصلة ممارساته الاجرامية وغير المشروعة ضد الفلسطينيين.
واضاف، رغم الدعوات المكررة من جانب المجتمع الدولي وادانة الكيان الصهيوني في المحافل الدولية، فان هذا الكيان وبالاعتماد على حلفائه المعدودين قد تجاهل دوما هذه الدعوات وللاسف ان المجتمع الدولي لم يقم لغاية الان باي اجراء لانهاء عدم معاقبة مرتكبي هذه الجرائم.
واشارالى الحالات العديدة لانتهاك حقوق الفلسطينيين من قبل الكيان الصهيوني ومنها تدمير المنازل والترحيل القسري للمدنيين والاعتقالات غير القانونية للمواطنين الفلسطينيين ومنهم الاطفال واعمال العنف والترهيب التي يمارسها سكان المستوطنات الصهيونية والقيام باجراءات غير قانونية خاصة في المسجد الاقصى وهي مستمرة بلا انقطاع.
ونوه دهقاني الى الحصار المستمر المفروض على قطاع غزة والذي ادى الى وقوع ازمة انسانية عميقة وحرمان واسع لملايين الفلسطينيين وقال، ان الكيان الصهيوني يقوم عبر اجراءاته المتعمدة والممنهجة بانتهاك القواعد ملزمة التنفيذ والاساسية للقانون الدولي ومنها حقوق الانسان.
وجدد سفير ومساعد مندوبنا الدائم في الامم المتحدة مرة اخرى دعم الحكومة والشعب الايراني الكامل للشعب الفلسطيني المضطهد وقال، ان ايران ستبذل اقصى جهودها من اجل تحقيق مطلب الشعب الفلسطيني بتأسيس فلسطين الحرة.