kayhan.ir

رمز الخبر: 4892
تأريخ النشر : 2014August09 - 21:28

طهران وباكو توقعان مذكرة تفاهم للتعاون التجاري المشترك

طهران- فارس:-وقعت هيئة الاستثمار الايرانية ونظيرتها الاذربيجانية مذكرة تفاهم للتعاون التجاري فيما بينهما، وذلك خلال المؤتمر التجاري الايراني-الاذربيجاني بالعاصمة باكو و حضره وزير الاتصالات محمود واعظي.

و انعقد المؤتمر التجاري بحضور رئيسي اللجنة التجارية المشتركة بين البلدين ومساعد الشؤون الدولية بغرفة التجارة الايرانية فضلا عن 100 ناشط اقتصادي من كلا البلدين.

واشار وزير الاقتصاد الاذربيجاني شاهين مصطفى اوف الى ان المؤتمر ،يحظى بدعم حكومتي البلدين في اطار العلاقات الاقتصادية، وان نتائجه تجلت بالتفاهمات التي وقعت خلال اجتماع اللجنة المشتركة.

واوضح مصطفى اوف أن اعمال اللجنة المشتركة وفرت بدورها تسهيلات في مجال الشحن والنقل والطاقة والشؤون الجمركية والاستثمار المشترك .

من جانبه أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الايراني محمود واعظي المشارك بالمؤتمر، ان التعاون الثنائي جاء بموجب تعليمات رئيسي البلدين اللذين شددا على توسيع نطاق العلاقات التجارية بين طهران وباكو.

واوضح الوزير واعظي الى ان اللجنة المشتركة شُكلت في طهران واذا ما تم تأسيسها في اذربيجان ايضا، فان ذلك من شأنه التمهيد لتأسيس غرفة تجارة مشتركة بين البلدين مشيرا الى اهمية بعض المتطلبات التجارية على غرار التسهيلات الجمركية والشحن والنقل واصدار التأشيرات.