kayhan.ir

رمز الخبر: 4886
تأريخ النشر : 2014August09 - 21:26

كيري يرغب في تعزيز العلاقات الاميركية الفيتنامية

نايبيداو – وكالات : دعا وزير الخارجية الاميركي جون كيري امس السبت الى تنامي العلاقات بين الولايات المتحدة وفيتنام البلد الذي قاتل فيه واشاد غالبا بالتحول الذي شهده منذ عقدين.

وقد التقى كيري الذي وصل الى نايبيداو عاصمة بورما، نظيره الفيتنامي فام بنه منه على هامش اجتماع للدول العشر الاعضاء في رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) توسع ليشمل شركاء التكتل الاقليمي مثل الولايات المتحدة والصين واليابان.

ورحب الوزير الاميركي ب"التقدم" المحرز في "الشراكة" بين واشنطن وهانوي في المجال النووي المدني وحظر انتشار السلاح النووي وكذلك بشأن التوترات في بحر الصين الجنوبي، الملف الشائك المطروح في اجتماع عطلة نهاية الاسبوع.

لكنه قال امام محادثه الفيتنامي "نواصل التحدث عن مسائل متعلقة بحقوق الانسان وامور من شأنها ان تسمح فعلا بتنامي العلاقات كليا".