kayhan.ir

رمز الخبر: 48826
تأريخ النشر : 2016November26 - 20:55
معلنا تجاوز جدار الحظر..

سلامي: الدبلوماسية ستكون فاعلة عندما نكون أقوياء



طهران-ارنا:- أعلن نائب القائد العام لحرس الثورة ، العميد حسين سلامي إننا تجاوزنا اليوم جدار الحظر الذي أقامه الأعداء.

وخلال المنتدى الرابع لرواد الإقتصاد المقاوم الذي أقيم امس السبت بمناسبة أسبوع قوات التعبئة قال العميد سلامي إن صورة الشعب تختلف عما أرادها الأعداء أن تكون، فهي صورة تظهر كرامة هذا الشعب المعززة بتوجيهات ولاية الفقيه.

ولفت إلى أن السعادة التي تحققت في المجتمع اليوم ناشئة من توجيهات وحكمة قائد الثورة الإسلامية والذي أكد منذ البداية إننا أمام طريقين لا ثالث لهما إما أن نكون أقوياء ومعززين أو أن نستسلم.

واعتبر إن السبيل الوحيد لرفع الحظر هو تعزيز أسس الإقتصاد الوطني.

وأضاف العميد سلامي : لا يمكننا أن نخوض ميدان السياسة دون قدرات تحقق لنا توازن القوة مع الأعداء معتبراً إن الدبلوماسية ستكون فاعلة عندما نكون أقوياء وأن نتمكن من إغلاق الطرق أمام الأعداء.

وشدد على ضرورة التصنيع المحلي قائلاً: إننا تمكنا من تحقيق قوة الردع عندما استطعنا صنع الصواريخ بفضل عقول شبابنا.

وقال العميد سلامي إن أقرب الحلفاء إلى الولايات المتحدة في المنطقة وهي السعودية التي قبلت أن تلعب دور المنفذ لسياسات أميركا الإقتصادية والنفطية ضد إيران والدول العربية والإقليمية، تعرضت أخيراً إلى حرب قانونية كبيرة من قبل أميركا نفسها بعد نشر تقرير حول أحداث الحادي عشر من سبتمبر.

وأشار إلى ان الولايات المتحدة تقوم حالياً بنشاطات مضادة للصين وهذا ما يظهر من خلال ردود أفعال الصينيين في هذا المجال.

وقال العميد سلامي إن هدف أميركا من تهديد الشعوب هو تركيعها وإخضاعها لسياساتها المختلفة معتبراً إن قائد الثورة الإسلامية ومن خلال حكمته والتعاليم الإلهية التي يحملها تصدى للإستكبار العالمي وأفشل مخططاته.