جهانغيري يترأس اجتماعا لبحث اسباب وقوع حادث اصطدام قطارين للركاب
طهران-فارس:-ترأس النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري،امس السبت، اجتماعا لدراسة اسباب حادث اصطدام قطارين لنقل الركاب بمحافظة سمنان يوم الجمعة.
وعقد الاجتماع ظهر امس في مقر رئاسة الجمهورية اعقاب الرسالة التي وجهها الرئيس حسن روحاني الى نائبه اسحاق جهانغيري بضرورة دراسة واعلان اسباب وقوع حادث اصطدام قطارين لنقل الركاب بمحافظة سمنان / شرق طهران، واعلان اسماء المقصرين المحتملين، واتخاذ جميع الاجراءات المطلوبة لمعالجة المصابين بأسرع وقت ممكن.
وقدم وزراء الصحة، والطرق وبناء المدن، والداخلية، ومحافظيا سمنان واذربيجان الشرقية وعدد آخر من المسؤولين تقاريرهم في هذا الاجتماع الى النائب الاول لرئيس الجمهورية.
وكان محافظ سمنان "محمد رضا خباز" قد صرح في وقت سابق ان اللجنة المكلفة بدراسة الحادث ستعلن سبب وقوعه في غضون الـ 48 ساعة المقبلة.
من جهته اكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله هاشمي رفسنجاني ضرورة محاسبة المسببين بحادث اصطدام قطارين لنقل الركاب بمحافظة سمنان صباح الجمعة.
واشار هاشمي رفسنجاني في اجتماع المجمع الى الحادث المؤسف لاصطدام قطارين لنقل الركاب بين مدينتي سمنان ودامغان والذي اسفر عن سقوط عدد من الضحايا واصابة آخرين ، معربا عن مواساته للعوائل الثكلى لاسيما بمحافظة اذربيجان الشرقية ومدينة تبريز ، ودعا المسؤولين المعنيين الى تحري اسباب الحادث والتصدي الحازم للمسببين المحتملين ، ومعالجة المجروحين ومواساة ذوي الضحايا.