kayhan.ir

رمز الخبر: 48813
تأريخ النشر : 2016November26 - 20:53
لتطوير التجارة..

ايران والمركز التجاري الدولي يوقعان على مذكرة تعاون بينهما



طهران- ارنا:- وقعت مؤسسة تنمية التجارة الإيرانية مذكرة تعاون مع المركز التجاري الدولي (آي، تي، سي) الذي يعني بالتعاون الفني مع الدول النامية في مجال تطوير التجارة.

وتم توقيع مذكرة التعاون امس السبت على هامش المؤتمر الدولي الحادي عشر للتنمية التجارية (TPOs) المنعقد في المغرب بإشراف المدير العام لمؤسسة التجارة الإيرانية 'مجتبى خسرو تاج' والمدير التنفيذي لمركز التجارة الدولية 'ارانجا غونزالس' .

وتهدف مذكرة التعاون هذه إلى تدوين استراتيجية وطنية للتصدير، ودراسة مقارنة لأداء وأنشطة منظمة تنمية التجارة الإيرانية مع المنظمات المماثلة في العالم، وتخطيط وتنفيذ دورات تدريبية عملية للتشاور التجاري الإيراني في الأسواق المستهدفة، وبناء القدرات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال تحليل السوق والذكاء التجاري وكذلك تطوير التعاون المشترك في مجال المعلومات والتدريب التجاري.

ومن المتوقع أن يساعد التعاون بين إيران ومركز التجارة الدولي على التعرف على أسواق السلع والخدمات والإستفادة من تجارب الدول الناجحة في مجال تنمية التجارة الخارجية.

كما التقى المدير العام لمؤسسة التجارة الإيرانية 'مجتبى خسرو تاج' على هامش المؤتمر نظراءه في عدة دول هي سويسرا واسبانيا وكندا واستراليا وماليزيا.