ايران تتسلم مقترح حصص الانتاج وفق اتفاق الجزائر النفطي
طهران-فارس:-أكد وزيرالنفط بيجن زنكنة، أنه تسلم مقترحا من وزير الطاقة الجزائري نور الدين بوطرفة، بخصوص حصص انتاج اعضاء اوبك وفق اتفاق الجزائر، وأن المقترح سيدرس ويمحص بدقة.
وأضاف زنكنة بعد الاجتماع مع وزير الطاقة الجزائري نورالدين بوطرفة في طهران امس السبت، أن اتفاق الجزائر الذي تم التوصل اليه منذ فترة، الداعي لخفض انتاج منظمة اوبك الى 5ر32 مليون برميل يوميا، مدين لجهود الوزير الجزائري.
وأوضح زنكنة بان من المقرر ابداء طهران موقفها حول المقترح الجزائري المقدم خلال الاجتماع الـ 171 لمنظمة أوبك الذي سينعقد الاربعاء المقبل بفيينا.
واكد انه وبشكل مجمل وبحسب المحادثات، من الممكن الخروج بانطباع بان اوبك بامكانها التوصل لاتفاق مستدام بخصوص مستوى الانتاج وادارة السوق.
وأعرب وزير النفط عن تفاؤله بارتفاع اسعار النفط وأن يستوعب الاقتصاد العالمي ذلك اذا ما توصل اعضاء اوبك لاتفاق، وأنه متفائل بان يحدث ذلك.