kayhan.ir

رمز الخبر: 48798
تأريخ النشر : 2016November26 - 20:51

عندما نقاتل بعضنا بعضا حروبنا تستمر سنوات ، وعندما نقاتل إسرائيل تهزمنا في ساعات


د. كاظم ناصر

* من أحد أسرار إختلافنا عن باقي دول العالم أننا نحن العرب عندما نتقاتل ونتحارب ، فإن حروبنا تستمر لمدة شهور وسنين نبدع خلالها في قتل بعضنا بعضا وقد يشمل ذلك جيراننا وأصدقاءنا ومعارفنا كما حدث في العراق وسوريا ، ويحدث الآن في عدد من الأقطار العربية . إننا نقتل بلا رحمة ، ونأكل القلوب والأكباد كدليل على حقدنا الأعمى وبطشنا ولا إنسانيتنا ، ولا نفرق بين الشباب والأجداد ، ولا بين النساء والبنات والأولاد ، ولا بين الشرفاء والأوغاد .

* وندمّر ما يمكننا تدميره بما في ذلك المدارس والمستشفيات والجامعات والمكتبات ونسرق محتوياتها ، وندّمر البيوت والآثار التي لا تقدر بثمن ، ونكذب على أنفسنا وعلى العالم بالقول .. إننا نخاف الله ..! إنني لا أفهم عن أي إله نتكلّم ، ولا أعرف من هو الرب الذي نخافه ! لأن الله الواحد الخالق سبحانه وتعالى رحيم وحرّم قتل الناس ، والأنبياء حاربوه ، والأخلاق الآنسانية الحميدة تشمئز منه . ما نفعله بأنفسنا لا علاقة له بالله ، ولا بأي دين ، وترفّع عن فعله عشوائيا كما نفعل حتى من نسميهم أهل الجاهلية الوثنيين .

* حرب السعودية مع عبدالناصر في اليمن ، وحرب الخليج ، وحروبنا الحاليّة في العراق وسوريا واليمن وليبيا والصومال مضى على إندلاعها سنوات وما زالت تزداد إشتعالا وقتلا لأهلنا ، وتشريدا لأطفالنا ، وتدميرا لأوطاننا وانساننا ومستقبلنا . أضف إلى ذلك أن حروبنا الأهلية وأعمال الارهاب التي تورّطنا بها ودعمناها نحن العرب بالمال والرجال والسلاح في لبنان ، والجزائر ، ومصر ، والعراق استمرت سنوات وأزهقت أرواح ملايين الأبرياء وأعادت أوطاننا أجيالا إلى الوراء .

* حروبنا مع إسرائيل في أعوام 1948 ، 1956 ، 1967 ، و 1973 وغيرها لم تستمر سوى ساعات أو أيام حقّقت إسرائيل فيها إنتصارات كاسحة علينا وعلى جيوشنا الفاشلة ، واحتلّت فلسطين ومساحات شاسعة من عدّة دول عربية لم نتمكّن من استعادتها حتى الآن ، وليس في الأفق ما يدل على أننا سنستعيدها في المستقبل المنظور . والمضحك أننا ندّعي أننا إنتصرنا في أكثر من معركة من هذه المعارك وغيرها ! نحن أمة لا تخجل من الكذب ، ولا تستطيع بسبب جهلها وتخلّفها أن تتوقف عن خداع نفسها ..!

* وأنا أسأل أين هي المعارك التي إنتصرت فيها جيوشنا على إسرائيل ؟ وأين هي الأراضي المحتلة التي حرّرناها ؟ لم نحرّر .. شبرا واحدا…! فلسطين والجولان وغيرها مازالت محتلة ، وسيناء شبه محتلة ، وباقي الدول العربية عرضة للاحتلال في أي وقت ، والشعوب ميّتة ، والحكّام مستمرون في مؤأمراتهم … وكل شيء يسير كما يريده أعداء الأمة من صهاينة وحكام عرب وأميركان وغيرهم !

* حروب الغباء العربية – العربية هذه دمّرتنا وأفقرتنا وشرذمتنا ، وأعادت القواعد العسكرية الاستعمارية إلى ديارنا ، فعدنا كما كنا قبل إستقلالنا المزيّف أمّة محتلّة يتحكّم في حاضرها ومستقبلها أعداؤها . هذه الحروب التي يشترك فيها بعض حكامنا مع أعدائنا تستمر سنوات لأن الذين يخططوا لها ويديروها يعملون على استمرارها أطول فترة ممكنة لتستنزف ثرواتنا ومواردنا وتدمرنا وطنا ومواطنين ، وتحقق لأعدائنا أهدافهم دون أن يتدخلوا بجيوشهم . نحن نشتري أسلحتهم ، ونضعف باستمرار ،.. ونحطّم مستقبلنا .. بمالنا ، وبقتل رجالنا ، وبتخريب بيوتنا وهم يتفرجون علينا … إشو بدهم أحسن وأذكى من هيك أمة …!

* ما حدث ويحدث من تدهور وإنهيار لأوطاننا كان متوقعا . إنه حدث نتيجة لوجود شعوب مسلوبة الارادة ومغيّبة ، ولتصرفات حكام عملاء همّهم الأول والأخير هو .. تيجانهم وكرسي الحكم .. والسرقات ، فباعونا نحن ووطننا لأعدائنا … ببلاش ..!