kayhan.ir

رمز الخبر: 48740
تأريخ النشر : 2016November25 - 20:19

تعزيز العلاقات المصرفية بين ايران واوكرانيا


طهران-ارنا:- اشار مساعد رئيس المصرف المركزي في شوون العملات الصعبة غلام علي كامياب الى ارتقاء مستوى العلاقات المصرفية الايرانية مع المصارف في الدول المختلفة وتوطيدها قائلا ان ايران ستتعزز تعاونها المصرفي مع اوكرانيا.

وعقد اجتماع مشترك بين ايران واوكرانيا يوم الخميس بشأن الشوون المصرفية بمشاركة غلام علي كامياب وممثلي بعض المصارف الايرانية والمصارف الاوكرانية في مقر المصرف المركزي الايراني بطهران.

واعرب كامياب خلال هذا الاجتماع عن امله بتعزيز حجم التبادل الاقتصادي بين ايران واوكرانيا من خلال ايجاد التسهيلات والاسراع في العملية المصرفية.

واعتبر تسهيل عملية التحويلات بين مصارف البلدين ودعم هذه المصارف لافتتاح الفروع او مصارف مستقلة او مكاتب تمثيل في البلدين ودراسة امكانية اقامة خط الائتمان وتبادل الخبرات في مجال مكافحة غسيل الاموال ومكافحة تمويل الارهاب بانها من المجالات التي يمكن للبلدين التعاون بشانها.