kayhan.ir

رمز الخبر: 4874
تأريخ النشر : 2014August08 - 22:35
فيما اعلنت رفضها تمديد التهدئة في قطاع غزة..

كتائب القسام تتوعد العدو: جاهزون للانطلاق في المعركة من جديد

غزة – وكالات: اكد المتحدث باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام ابو عبيدة ان المقاومة الفلسطينية جاهزة للانطلاق في المعركة من جديد وسنضع الاحتلال امام خيارات كلها صعبة مشدداً على ان أي قرار بتوسيع العملية في قطاع غزة يعني تدمير جيش العدو.


وقال ابو عبيدة ان المقاومة ستستدرج العدو الى حرب استنزاف طويلة ولن تقبل ان تتوقف المعركة دون رفع الحصار متمنياً على الوفد المفاوض في القاهرة بالإنسحاب من المفاوضات إذا استمر تعنت العدو.

من جانب اخر رفضت فصائل المقاومة الفلسطينية تمديد التهدئة في قطاع غزة والتي استمرت لمدة 72 ساعة انتهت صباح اليوم الجمعة.

واعلن الناطق باسم حركة حماس امس الجمعة ان الفصائل الفلسطينية لم توافق على تمديد التهدئة، مؤكدا في الوقت نفسه ان المفاوضات ستستمر في القاهرة. وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس لوكالة الصحافة الفرنسية ان الفصائل الفلسطينية لم توافق على تمديد التهدئة بسبب عدم استجابة الاحتلال لشروط المقاومة".

لكنه اكد ان المفاوضات غير المباشرة الجارية بين وفد فلسطيني رسمي يضم حركتي حماس والجهاد الاسلامي مع الكيان الاسرائيلي برعاية مصر متواصلة في القاهرة، وقال "مستمرون في التفاوض".

وقد انتهت تهدئة لثلاثة ايام كانت وافقت عليها فصائل المقاومة والكيان الصهيوني واطلقت خلالها جولة مباحثات في القاهرة بين الطرفين سعيا للاتفاق على هدنة طويلة الامد.

واعلن مسؤولان كبيران في حركة حماس صباح امس الجمعة ان الفصائل الفلسطينية قررت رفض تمديد التهدئة في قطاع غزة، متهمين الكيان الاسرائيلي بعدم الاستجابة للمطالب الفلسطينية مقابل تمديد وقف اطلاق النار.

بدوره، اكد مسؤول في حركة الجهاد الاسلامي، التي تشارك ايضا في مفاوضات القاهرة الجارية حول تمديد التهدئة، ان الفصائل الفلسطينية اخذت قرارا بعدم تمديد اتفاق وقف اطلاق النار الساري منذ الثلاثاء. وقال قيادي في الجهاد ان قرار رفض تمديد التهدئة اتخذ بالاشتراك مع حماس.

بدورها دعت حركة المقاومة الإسلامية- حماس، جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة للمشاركة في الفعاليات المركزية بعنوان"لبيك يا غزة" التي تنظمها الحركة في عدد من محافظات الضفة الغربية وفاء للمقاومة الفلسطينية ودعماً لقطاع غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

وشارك عشرات آلاف المواطنين في عدة مدن في مسيرات حاشدة جابت شوارع المدن انطلاقاً من المساجد المحددة عقب أداء صلاة الجمعة، وانتهاءً بعدد من نقاط التماس والاحتكاك مع قوات الاحتلال، ما أدى لوقوع عشرات الإصابات، بالرصاص الحي والمطاط وقنابل الغاز، ومن بين المصابين أحد طواقم الهلال الأحمر .

من جانبها أظهرت معطيات جديدة نُشرت امس ، الجمعة، أن عدد الجنود الإسرائيليين الجرحى منذ بدء العدوان على غزة وحتى أمس بلغ 1620 جنديا، بينما كانت هذه الحصيلة الجمعة الماضية 1357 جنديا جريحا، مع العلم أنه منذ صباح الثلاثاء الماضي سادة تهدئة ولم تجرى أعمال قتالية.

ووفقا للمعطيات التي أوردتها صحيفة "هآرتس"، فإن عدد الجنود الإسرائيليين القتلى منذ بداية العدوان الإسرائيلي بلغ 64 جنديا و4 مستوطنين.

وأشارت الصحيفة إلى أن عدد الجنود القتلى خلال عدوان "الرصاص المصبوب" في نهاية العام 2008 بلغ 10 جنود و3 مستوطنين.

وزعمت الصحيفة أن فصائل المقاومة في غزة أطلقت 2648 صاروخاً باتجاه "إسرائيل"، واعترضت "القبة الحديدية 578 صاروخا، بينما سقط 116 صاروخا في مناطق مأهولة، فيما سقط باقي الصواريخ في مناطق مفتوحة.

واستدعى الجيش الإسرائيلي 82,201 جندي من قوات الاحتياط، فيما أفادت تقارير اليوم بأنه تم تسريح قرابة 30 ألفا منهم في اليومين الماضيين.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي 4762 غارة جوية في قطاع غزة.