kayhan.ir

رمز الخبر: 48732
تأريخ النشر : 2016November25 - 20:18

ايران تبرم وثيقة الانضمام للميثاق الدولي للطاقة


طهران- فارس:- توجه وزير الطاقة حميد جيت جيان لليابان يوم الخميس، بغية المشاركة في الاجتماع الـ 27 للميثاق الدولي للطاقة.

ومن المقرر أن يوقع الوزير جيت جيان في اعمال الاجتماع الـ 27، الوثيقة النهائية لتنضم ايران رسميا للميثاق.

ويهدف الميثاق الدولي، تسليط الضوء على أحدث وقائع قطاع الطاقة وتطوره في الدول النامية وتعاون الدول الاعضاء لتطوير واستحداث الامكانيات الجديدة ومواجهة التحديات المشتركة بالطاقة.

كما من المقرر أن يلتقي وزير الطاقة في زيارته التي تستمر 4 ايام، وزير البنى التحتية والنقل والسياحة الياباني "اي شي اي" ووزير الخارجية "كيشيدا"، فضلا عن زيارة مدينة يوكوهاما الذكية للوقوف على واقع نظام تصفية الصرف الصحي فيها.