kayhan.ir

رمز الخبر: 48709
تأريخ النشر : 2016November25 - 20:11
في القمة العربية الإفريقية الرابعة التي احتضنتها غينيا الاستوائية..

المغرب يلوم الكويت لعدم انسحابها بعد وضع علم "الجمهورية الصحراوية"



بيساو – وكالات : أعرب المغرب عن أسفه لموقف الكويت التي "لم تلتزم بوحدة المصير المنصوص عليها بإعلان 20 أبريل 2016 الصادر عن القمة المغربية الخليجية الأولى بالرياض" ولم تنحسب على غرار الدول العربية.

أتى رد المغرب عقب القمة العربية الإفريقية الرابعة التي احتضنتها جمهورية غينيا الاستوائية، والتي شهدت انسحاب المغرب و8 دول عربية، بعد وضع علم ويافطة باسم "الجمهورية الصحراوية" داخل قاعات الاجتماعات.

وأشار بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية امس الجمعة إلى أن "المغرب يبدي أسفه للموقف الذي انجرت إليه الكويت في هذا الشأن المبدئي حينما لم تفرض، كرئيسة للجلسة، عن الجانب العربي، التقيد بتلك الضوابط المشتركة بين المجموعتين"، في إشارة إلى الضوابط التي سبق العمل بها في القمتين السابقتين اللتين عقدتا في سرت عام 2010 وفي الكويت عام 2013، وهي الضوابط المشتركة "المنبثقة عن احترام الوحدة الترابية للبلدان" والتي تنص على أن تقتصر المشاركة في أنشطة القمة العربية الإفريقية على الدول الأعضاء في هيئة الأمم المتحدة.