kayhan.ir

رمز الخبر: 48701
تأريخ النشر : 2016November23 - 20:35
بعد تكبد قوات آل سعود المزيد من الخسائر البشرية والعسكرية حدودياً وفي العمق..

مجزرتان جديدتان للعدوان السعودي في حجة والحديدة وعشرات الشهداء والجرحى بين المواطنين العزل



* انجازات ميدانية نوعية للجيش واللجان الشعبية في مأرب والمعارك الطاحنة تتواصل وتراجع في صفوف المرتزقة

* قبائل دهم بمحافظة الجوف تعلن النفير العام وتلتحق بقوات قبائل اليمن في مواجهة العدوان السعودي الغاشم

كيهان العربي - خاص:- ارتكبت قوات العدوان السعودي الاميركي الغاشم مجرزة اخرى باستهدافها شاحنة في طريقها للسوق المحلي بحيران أدت الى استشهاد 12 مدنيا واصابة 6 آخرين بغارة على محافظة حجة شمال غربي البلاد

كما اصيب العديد من المواطنين العزل في غارات لحقد وإجرام آل سعود على منطقة قحزة بمحافظة صعدة شمالي اليمن، واخرى على مزرعة احد المواطنين في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة ألحقت أضرارا بعدد من المنازل المجاورة واصابة أطفال.

كما استشهد ثلاثة مواطنين وجرح عشرة آخرون في غارات سعودية على سوق الربوع في مديرية عبس بمحافظة حجة. كما طالت الغارات مدارس في محافظة تعز، ومنطقة صرف في العاصمة صنعاء.

ميدانياً، حققت القوات اليمنية المشتركة انتصارات ملحوظة على قوات عدوان آل سعود عند الحدود وفي عمق المملكة، وكذلك على مرتزقة الغزاة المجرمين من انصار هادي الهارب والمجموعات الارهابية المسلحة "القاعدة" و"داعش" وميلشيا "الاصلاح" التكفيرية، مكبدة أعداء الشعب اليمني الثوري خسائر كبيرة في العدة والعتاد .

داخلياً، لاتزال تتواصل المواجهات العسكرية بين وحدات الجيش اليمني مسنوده باللجان الشعبية من جهة، والقوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة من جهة اخرى، في منطقة ميدي الحدودية، وتكبيد المرتزقة المنافقين خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد .

وفي محافظة تعز قتل عدد من القوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة، في عملية نوعية نفذتها وحدات الجيش واللجان الشعبية، بمنطقة صالة بالمحافظة، ادت الى إحراق طقم عسكري، ومصرع عدد من قوات هادي والمسلحين بالمنطقة ، بالإضافة الى اغتنام أسلحة كانت بحوزة قوات هادي والمسلحين .

كما استهدفت الوحدات الصاروخية للقوات اليمنية المشتركة، تجمعات للقوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة بمعسكر كوفل في محافظة مأرب بصواريخ الكاتيوشا، مؤكداً سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

كما تم تدمير آلية عسكرية تابعة لقوات هادي والمسلحين ، كانت محملة بالذخيرة غرب تبة المطار، بصاروخ موجه.

هذا وقال القيادي في اللجان الثورية اليمنية حسين الحوثي أن القوات اليمنية خاضت أشتباكات عنيفة جنوب محافظة تعز مع الميليشيات الارهابية مؤكدا أن القوات اليمنية لاتزال تسيطر على جبل هان الاستراتيجي في منطقة الضباب.

وتابع، أن القوات اليمنية أستهدفت عربات عسكرية تابعة للتحالف السعودي مؤكدا أن 25 من الارهابيين قتلوا في هذه المعارك.

في المقابل، أحرز الجيش واللجان تقدماً في الجبهة الغربية بحي الزنوج، وتم تأمين الطريق العام وصولاً إلى محيط المجمع القضائي، وفقاً لمصادر متطابقة .

في السياق، قال مسؤول عسكري يمني، إن معارك عنيفة دارت في جبل "الضعيف" بمديرية الشمايتين (جنوب محافظة تعز) على الحدود مع مديرية الوازعية، حيث شنت المجاميع هجمات مكثفة للسيطرة على مواقع استراتيجية تقع تحت سيطرة الجيش واللجان.

وفي محافظة مأرب (شرق اليمن)، سقط المزيد من القتلى والجرحى في صفوف مرتزقة العدوان السعودي. كما سقط 4 قتلى في صفوف المرتزقة وأصيب 6 آخرون، جنوب الربيعة، بعد إفشال هجوم على وادي الزغن بمديرية صرواح.

وفي عمق العدو المجرم، تمكنت اللجان الشعبية من قنص أربعة جنود سعوديين في موقع نشما العسكري السعودي في مدينة الربوعة، وتدمير طقم عسكري سعودي في منطقة عسير جنوب المملكة .

تعبوياً، اعلنت قبائل دهم بمحافظة الجوف النفير العام أستجابة لداعي النكف القبلي مع قبائل اليمن في مواجهة العدوان السعودي الغاشم على بلادنا .

وأكد الحاضرون في اجتماعهم الموسع صمودهم في معركة الانتصار والتصدي بكل قوة وجدارة وبسالة للعدوان والمجموعات المسلحة الموالية له في الداخل والخارج، متحدثين بلغة السلاح أن النصر الكبير قادم لليمن أرضا وإنسانا لا محالة والذل والعار لقوى العدوان ومن ساندهم.