kayhan.ir

رمز الخبر: 48692
تأريخ النشر : 2016November23 - 20:14
مستقبلا الرئيس السلوفيني..

لاريجاني: تعزيز الديمقراطية لايمكن انجازه من خلال نشر الارهابيين



طهران-ارنا:- اعتبر رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني زيارة الرئيس السلوفيني بوروت باهور الى طهران بانها نقطة عطف في تاريخ العلاقات بين البلدين وقال ان وجود ظاهرة الارهاب في المنطقة يعود الى عدم وجود ارادة سياسية جادة على الصعيد الدولي لمواجهتها واساليب خاطئة للتصدي لها.

واشار لاريجاني امس الاربعاء خلال استقباله الرئيس السلوفيني الى اعاده افتتاح سفارة هذا البلد في طهران وقال ان ايران لديها روية ايجابية تجاه تعزيز العلاقات الودية والتعاون المشترك بين ايران وسلوفينيا في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية مضيفا ان مجلس الشورى الاسلامي يدعم تعزيز العلاقات بين البلدين على اساس الاحترام والمصالح المتبادلة.

وصرح ان الحكومة والقوات المسلحة والقوات الشعبية في العراق قد حققت انجازات هامة في مكافحة الجماعات الارهابية في الموصل كما اننا اعربنا عن اعتقادنا بضرورة انتهاج واعتماد الاساليب السياسية منذ بداية الازمة في سوريا وان مرور الزمن اثبت هذه الحقيقة بان تعزيز الديمقراطية في دولة ما لايمكن انجازه من خلال نشر الارهابيين في اراضيها وتزويدهم بالسلاح وتقديم الدعم لهم.

وبشان الوضع في اليمن اكد لاريجاني ان العمليات العسكرية ضد اليمن اسفرت عن توسيع رقعة انعدام الامن وزعزعة الاستقرار في المنطقة.

ومن جانبه اعتبر الرئيس السلوفيني زيارته الحالية الى طهران ولقاءاته مع المسوولين الايرانيين بانها كانت ناجحة جدا قائلا ان ايران دولة هامة وفاعلة على الصعيدين الاقليمي والدولي وتمتلك ثقافة وحضارة عريقة وغنية.

واضاف ان اهمية مكانة ايران وموقعها الاستراتيجي واستقرارها في المنطقة توفر دوافع كافية لتطوير العلاقات بين ايران وسلوفينيا وان اعادة فتح السفارة السلوفينية خير دليل على هذا الامر وهناك مستقبل مشرق ينتظر العلاقات بين البلدين في شتى المجالات.