kayhan.ir

رمز الخبر: 48688
تأريخ النشر : 2016November23 - 20:13

نيويورك تايمز: مازال عداء اميركا لايران فاعلاً


طهران-كيهان العربي: كتبت صحيفة "نيويورك تايمز" الاميركية، انه حتى اذا حاول ترامب العبث بالاتفاق النووي مع ذلك لا يحصل اي تغيير، فما زالت ايران بعيدة عن الاسواق العالمية، وهي تعاني من آثار العقوبات، فعداء اميركا لايران يفعل فعله.

وخلال مقال بعنوان "الانتقاد الجاد للاتفاق النووي يستتبع فرصا لايران" استطردت الصحيفة بالقول؛ من خلال النظرة الاولى يمثل انتخاب "ترامب" الخبر السيئ لايران، لاسيما وقد هدد بتمزيق الاتفاق النووي حين تسنمة رئاسة الجمهورية، الا ان هناك فرصاً جمة لتحويل خيار ترامب لصالح ايران.

وتقول الصحيفة؛ كما وقال المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية، ان لا فرق لدى ايران انتخاب اي من المرشحين الاميركيين للرئاسة. فيما يرى الكثير من المحللين، بان حضور ترامب في البيت الابيض يمكن ان يوفر فرصاً لايران. وبالرغم من ان ترامب يعتبر المنتقد الاساس للاتفاق النوي، الا ان حديثه في حملته الانتخابية والقاضي بايقاف المساعدات للمتمردين السوريين يمكن ان يصب لصالح ايران وبشار الاسد.

وحسب الصحيفة: ان بعض المحللين يعتقدون انه حتى اذا ألغى ترامب الاتفاق النووي لا يحصل اي شيء، فعداء اميركا لايران مازال باقياً