رئيس الجمهورية: من واجبنا دعم قوات التعبئة وتعزيز الوحدة الوطنية
*رئيس المجلس: التعبئة سر انتصار الشعب الايراني في مرحلة الدفاع المقدس
طهران-ارنا:-أكد رئيس الجمهورية حسن روحاني، على أن حكومته ترى دعم قوات التعبئة (البسيج) وتعزيز الوحدة الوطنية من مسؤولياتها وسوف لن تدخر أي جهد في هذا المجال.
وخلال إجتماع مجلس الوزراء امس الاربعاء، حيا روحاني قوات التعبئة الشعبية (البسيج)، وقال أن هذه الايام تصادف ذكرى صدور أمر الإمام الخميني بتشكيل ' جيش العشرين مليون مقاتل في عام 1979'.
وأشاد الرئيس روحاني بالدور القيم جدا الذي لعبته قوات التعبئة في مرحلة الدفاع المقدس ( الحرب التي فرضها نظام صدام البائد 1980 - 1988) مؤكدا على أنه لولا قوات التعبئة لما كان من الممكن تحقيق تلك الإنتصارات العظيمة.
وإعتبر الرئيس الإيراني، دعم قوات التعبئة والقوات المسلحة الأخري، واجب قانوني ووطني علي عاتق الحكومة، قائلا أنه وكما أكد قائد الثورة الإسلامية، أن المشكلة الرئيسية اليوم في البلاد هي الاقتصاد وأن العدو يهاجم هذا القطاع من خلال العقوبات.
وتابع أنه وفي العام الجاري الذي سمي بعام 'الاقتصاد المقاوم، والإقدام والعمل ' ينبغي أن تتركز كل جهودنا لتحقيق الازدهار وتجاوز الركود الاقتصادي وخلق فرص العمل للشباب باعتبارها القضية الرئيسية التي يجب الإهتمام بها.
وذكر أن المسلمين في العديد من بلدان العالم، يتبعون اليوم نموذج قوات التعبئة الشعبية (البسيج) .
من جتهه اعلن رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني ان التعبئة تراث الامام الخميني الراحل (رض) وسر انتصار الشعب الايراني في مرحلة الدفاع المقدس.
وفي كلمته امام مجلس الشورى امس الاربعاء قدم لاريجاني تهانيه بمناسبة حلول اسبوع التعبئة وقال ان تشكيل منظمة التعبئة جاء بمبادرة من الامام الراحل وتم واعتمد في تنظيمه على قطاعات الشعب وكان هذا الامر سر انتصار الشعب في مرحلة الدفاع المقدس .
وتابع اننا نشهد اليوم دعم التعبئة للمحرومين في مختلف المجالات وينبغي توفير الارضية اللازمة لاستثمار هذه الثروة الوطنية في الظروف الراهنة.
وافاد لاريجاني ان مجلس الشورى الاسلامي مستعد لتقديم دعمه وتعاونه الشامل على صعيد دعم التعبئة .