تحذيرات فرنسية من خطط "إسرائيلية" لبناء مستوطنات جديدة بالقدس
* 22 مستوطنا صهيونيا يقتحمون باحات المسجد الأقصى
*نتنياهو: مستعد للقاء أبو مازن في أي دولة للتفاوض؟!
باريس – وكالات : أدانت فرنسا، خطط "إسرائيل" لبناء مستوطنات غير شرعية جديدة في القدس المحتلة، خاصة على أراض استولت عليها من فلسطينيين، محذرة من "التأثير السلبي" لهذه الخطوة على عملية التسوية.
وقالت الخارجية الفرنسية في بيان، نشرته وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، إن التوسع الاستيطاني من شأنه أن يقوض إمكانية التوصل لحل لوضع القدس، الذي لا يمكن التوصل إليه إلا من خلال المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وأضافت أن قرار بناء 500 وحدة سكنية جديدة قرب مستوطنة "رامات شلومو" خارج اطار القانون، سيزيد من عزل القدس عن الضفة المحتلة ويقوض إمكانية التوصل الى حل نهائي بشأن وضع المدينة، وأكدت أن بناء المستوطنات يعد عقبة كبيرة امام استئناف مفاوضات التسوية بين الجانبين.
من جانب اخر اقتحمت مجموعة من المستوطنين، صباح امس باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.
وأفادت مراسلتنا، أن 22 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية أمنية مشددة منذ صباح امس .
يذكر أن قوات الاحتلال تفتح باب المغاربة بشكل يومي للسماح للمستوطنين بتدنيس المسجد الأقصى، في تحد سافر لمشاعر المسلمين حول العالم.
من جهته قال رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو، امس الأربعاء، إنه على استعداد تام للقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لعقد مفاوضات بشأن عقد اتفاق سياسي.
وأضاف نتنياهو خلال مؤتمر "جيروزالم بوست" السنوي بحضور 500 شخصية إسرائيلية وأجنبية ودبلوماسيين، أنه مستعد للقاء الرئيس عباس في أي دولة يحددها ويدعوه إليها.