kayhan.ir

رمز الخبر: 48642
تأريخ النشر : 2016November23 - 19:48

الكرملين: علاقاتنا مع واشنطن بلغت القاع وتطبيعها لن يكون سهلا


موسكو – وكالات : أعلن دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، أن عملية تطبيع العلاقات مع الولايات المتحدة لن تكون سريعة وسهلة لأن الاتصالات بين الدولتين قد بلغت أدنى مستوى لها.

واتفق المتحدث باسم الكرملين أثناء مؤتمر صحفي أجراه امس الأربعاء مع ما قاله قبل يوم الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب حول أن مصطلح "إعادة التشغيل" لم يعد مناسبا بالنسبة للعلاقات بين روسيا والولايات المتحدة.

وأشار بيسكوف إلى أن النتائج التي تم إحرازها أثناء تطبيق مشروع "إعادة التشغيل" لم تتوافق إطلاقا مع توقعات الجانب الروسي، وأضاف: "بغض النظر عن المصطلح، الشيء الأهم في الحالة الراهنة هو السعي وإظهار الجهوزية لتطبيع العلاقات".

وذكر المتحدث بما أعلنه مرارا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول سعي بلاده إلى إقامة العلاقات المتبادلة الحسنة والمتكافئة مع الولايات المتحدة، مشددا على أن الزعيم الروسي يأمل في المعاملة بالمثل من قبل واشنطن.