kayhan.ir

رمز الخبر: 48637
تأريخ النشر : 2016November22 - 20:56
طيران آل سعود ومدفعية مرتزقتهم تواصل استهداف المدنيين..

القوات اليمنية المشتركة تسيطر على مواقع جديدة للغزو السعودي وتستهدف مواقعه في نجران وجيزان



* هلاك واصابة اعداد كبيرة من قوات العدوان الغاشم في العمق السعودي وتدمير آليات ودبابات فيما يفشل اسناده الجوي

* تقدم كبير للجيش واللجان في تعز على حساب المرتزقة وقوات هادي والساعات القادمة ستحسم الأمور في المحافظة

كيهان العربي - خاص:- يواصل طيران عدوان الحقد السعودي الاميركي الصهيوني غاراته الاجرامية مستهدفاً المناطق الآهلة بالسكان والبنى التحتية والمستشفيات والمدارس ودور التعليم في العديد من مناطق اليمن خاصة في صعدة وتعز وإب ومأرب الحديدة، الى جانب القصف المدفعي لمرتزقة آل سعود من انصار الهارب هادي وميلشيا الاصلاح التكفيرية و"القاعدة" و"داعش" وغيرها، مخلفة عشرات الضحايا من الابرياء بين شهيد وجريح .

ميدانياً، تمكنت القوات اليمنية المشتركة من السيطرة على موقعين سعوديين في السلسلة الجبلية شمال الشبكة بنجران، بعد مصرع أعداد كبيرة من الجيش السعودي وإصابة آخرين في عملية السيطرة التي تمت رغم محاولات الإعاقة من قبل الطيران الحربي والأباتشي.

كما دكّت القوة الصاروخية والمدفعية اليمنية، بصواريخ الكاتيوشا تجمعات الجيش السعودي وآلياته في المطار القديم وموقعي أبو همدان والسديس ومعسكر الصار بنجران.

وأضاف المصدر اليمني لصحيفتنا أن صليات الكاتيوشا دكت ايضا حصن آل حماد، فيما استهدفت القوة المدفعية موقع العش وقيادة عليب بقذائف المدفعية.

وكان عدد كبير من عناصر الجيش السعودي قد لاقوا مصارعهم وجرح آخرون يوم الاثنين بعد اشتباكات عنيفة انتهت بسيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية على موقعين عسكريين جديدين في السلسلة الجبلية شمال الشبكة بنجران.

كما واصلت القوات اليمنية أمس الثلاثاء استهداف المواقع العسكرية للجيش السعودي في الشبكة وقرية سودنة ومدرسة الخوبة في منطقة جيزان جنوب السعودية، محققة إصابات مباشرة .

هذا ولقي عدد كبير من القوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة أمس الثلاثاء مصرعهم وأصيب آخرين خلال مواجهات عنيفة مع الجيش اليمني مسنود باللجان الشعبية في صحراء ميدي بمحافظة حجة الحدودية بعد صدهم لمحاولة زحف جديدة لقوات هادي والمجموعات المسلحة، ما ادى الى مصرع عدد كبير منهم ، وتدمير عربة عسكرية سعودية نوع ” بي ام بي ” خلال عملية الزحف الفاشل .

واكد مراسلنا أمس الثلاثاء مقتل اكثر من خمسة وعشرين، من القوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة، في عمليات تمشيط للجيش واللجان الشعبية، في محافظة تعز وسط البلاد .

وأضاف أن وحدات الجيش واللجان الشعبية ، استعادت عدداً من المواقع التي تسللت إليها قوات هادي والمجموعات المسلحة ، خلال الأيام الماضية ، مؤكداً ان عمليات التمشيط لعدد من المناطق مستمره حتى اللحظة .

هذا وتواصل القوات اليمنية المشتركة عملياتها العسكرية ضد القوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة ، في محافظة تعز وسط البلاد .

وكان اكثر من 100 قتيل وعشرات الجرحى من قوات هادي والمسلحين سقطوا ، خلال عمليات عسكرية للجيش واللجان الشعبية في منطقة الجحملية والمناطق المجاورة لها.

الى ذلك واصلت المدفعية اليمنية استهداف القوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة في منطقة الخنجر بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف شمال شرق البلاد .

وفي الاطار ذاته قال مسؤولون إن سائر الجبهات في محافظة تعزت نتظر ساعات حاسمة بعد شروع قوات الجيش واللجان الشعبية باستعدادات عسكرية كبيرة لمواجهة الهجمات الواسعة التي شنتها كتائب مرتزقة العدوان السعودي في العديد من الجبهات بداخل المدينة وريفها.

من جانبه أكد محافظ تعز عبده محمد الجندي إن مسلحي التنظيمات الإرهابية في الاحياء الشرقية لمدينة تعز يتمترسون في المنازل ثم يتهمون الجيش واللجان الشعبية باستهداف منازل المدنيين.

وقال الجندي إن الجرائم التي ارتكبها مرتزقة العدوان السعودي مؤخرا في مدينة تعز في سحل الجثث والتمثيل بها واقتحام المنازل والمحال التجارية ونهبها واعتقال المدنيين في احياء تعز ممولة من القوى الإرهابية لكن لا نريد أن نسمع أصوات الصراخ والعويل بعد دحر هذه الفئات الإرهابية