kayhan.ir

رمز الخبر: 48577
تأريخ النشر : 2016November22 - 19:37

اميركا .. الشرطة تنفق الملايين على رصد وسائل التواصل الاجتماعية؟!


واشنطن – وكالات : كشفت دراسة جديدة ان الشرطة الاميركية قد انفقت 4,750,000 دولار على أدوات رصد وسائل الإعلام الاجتماعية بين عامي 2013 و 2016 من أجل مراقبة الشعب الاميركي.

ونشر مركز برينان للعدالة تحليلا كشف ان الشرطة الامريكية قد أنفقت الملايين على برامج لمراقبة وسائل الاعلام الاجتماعية، وذلك باستخدام السجلات العامة لتجميع قوائم خاصة بها.

ووجدت الدراسة أن مدينة لوس انجليس، ومقاطعة ساكرامنتو، فلوريدا ومقاطعة ماكومب في ميتشيغان وتكساس أكثر مستخدمي نظام المراقبة، على مدى ثلاث السنوات الماضية.

كما تم تجميع القوائم باستخدام المعلومات المتاحة للجمهور وقال مركز برينان ان هذا يعطي مؤشرا على ان هذه الظاهرة تنمو بسرعة في اميركا.