لاول مرة.. الجمهورية الاسلامية توفد سفنها الى المحيط الاطلسي
طهران-فارس:-اعلن قائد القوة البحرية للجيش الادميرال حبيب الله سياري عن ايفاد المجموعة 44 من السفن الحربية التابعة لسلاح البحر الى المحيط الاطلسي لاول مرة.
واعلن الادميرال سياري، في تصريحات ادلى بها للصحفيين امس الاثنين، عن دخول السفن الحربية الايرانية الى المحيط الاطلسي لاول مرة بعد نجاحها في اجتياز سواحل افريقيا لترسو في ميناء دوربان بجنوب افريقيا.
وتضم المجموعة 44 للقوة البحرية مدمرة "الوند" وسفينة "بوشهر" اللوجستية.
وقال الادميرال سياري انه قد تم ايفاد 44 مجموعة من بحرية الجيش الايراني الى المياه الحرة ومرافقة 3 آلاف و 844 سفينة تجارية من هجمات القراصنة في خليج عدن بهدف حماية الطرق الملاحية واقتصاد البلاد.
واضاف الادميرال سياري ، ان ايفاد 44 مجموعة من بحرية الجيش الى المياه الحرة والدولية يدلل على قوتها وقدراتها الممتازة.
وتابع: انه فضلا عن ذلك فقد اوفدت بحرية الجيش 5 مجموعات من سفنها تحت شعار السلام والصداقة الى شواطئ البلدان الاخرى.
واكد ان قوتنا البحرية ليست بحاجة الى الآخرين في سد حاجاتها من المعدات والاسلحة والعتاد وهي التي تؤمن كل حاجاتها اعتمادا على طاقاتها الذاتية.
كمااعلن قائد سلاح البحر للجيش عن اقامة مناورات 'الولاية' الكبرى في المحيط الهندي خلال شهر 'بهمن' الذي يبدا من 20 كانون الثاني/يناير.
واعلن عن اجراء مناورات تخصصية للغواصات خلال الايام القادمه قائلا اننا اجرينا 15 مناورات منذ بداية العام الايراني الحالي وان القوات البحرية تبني حاليا ثلاث قواعد ومنطقتين من اجل تطوير سواحل مكران.
جدير ذكره ايضا ان فرق البحرية الايرانية كانت تركز معظم انتشارها في المياه الدولية بمناطق خليج عدن ومضيق باب المندب بهدف حماية السفن والخطوط الملاحية في مواجهة القراصنة، كما ان بعض قطعات بحرية الجيش لاسيما ذات المهمات التدريبية منها قد تم ايفادها الى مناطق مهمة اخرى كالبحر المتوسط وقناة السويس والبحر الاحمر ومضيق مالاكا وجنوب شرق آسيا والمحيط الهادئ.