مصدر مسؤول يعلن جاهزية إطلاق قمر "تدبير" الاصطناعي الى الفضاء
طهران-مهر:-أعلن رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا محمدعلي برخورداري عن انتهاء تصميم وصناعة قمر "تدبير" الاصطناعي كاشفا ان هذا القمر الصناعي جاهز للإطلاق.
وقال برخورداري إن جامعة ايران للعلوم والتكنولوجيا تعتبر رائدة في مجال الفضاء حيث نجحت في إطلاقها لأول قمر اصطناعي بإسم "نويد" إلى الفضاء إذ عاد هذا القمر بعد أداء مهامه الرئيسية .
و أشار برخورداري إلى مشاريع جامعة العلوم والتكنولوجيا للرقي المعرفي الفني بصناعة الأقمار منوها : تم تصميم وصناعة القمر الاصطناعي الثاني في هذه الجامعة ويتمتع هذا القمر بخصائص تشغيلية متطورة مقارنة بالقمر السابق وتم تسليمه إلى وكالة الفضاء الإيرانية.
وتابع رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا : في الوقت الحاضر تم توقيع عقد جديد لتصميم وصناعة الأقمار الصناعية في هذه الجامعة حيث تم تزويدها بقدرات تقنية عالية وهذا هو السبب في أن العمل ركز على تطوير التكنولوجيات المتصلة بالمركبات الفضائية .