بوتين يودع اوباما ويشكره على سنوات العمل المشترك رغم الصعوبات
ليما - وكالات : أجرى الرئيسان الأمريكي باراك أوباما والروسي فلاديمير بوتين محادثات استمرت نحو أربع دقائق في اجتماع قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبك) بشأن سوريا وأوكرانيا فيما سيكون من المرجح آخر لقاء شخصي بينهما قبل ترك أوباما الرئاسة، والتقى الرجلان في بداية اجتماع القمة في ليما عاصمة بيرو. وتبادل الزعيمان الدعابات وظلا واقفين أثناء حديثهما.
وقال أوباما فيما بعد خلال مؤتمر صحفي إنه أبلغ بوتين بأن الولايات المتحدة تشعر بقلق عميق من إراقة الدماء والفوضى في سوريا اللتين "بثهما القصف المتواصل "للقوات السورية والروسية وإن هناك حاجة لوقف لإطلاق النار وانتقال سياسي.وقال أوباما " كالمعتاد كنت صريحا ومهذبا ولكن واضح جدا بشأن الخلافات القوية الموجودة بيننا فيما يتعلق بالسياسة."
وقال بوتين في مؤتمر صحفي منفصل إنه شكر أوباما خلال اجتماع في ليما "على سنوات العمل المشترك. "وقلت له إننا سنكون سعداء أن نراه في روسيا في أي وقت يريد ويستطيع ويرغب في ذلك."