kayhan.ir

رمز الخبر: 48523
تأريخ النشر : 2016November21 - 19:36

خيبة الأمل تضرب ديوكوفيتش بنهاية موسم التنس

اعتاد نوفاك ديوكوفيتش في نهاية كل عام توزيع الشيكولاتة على ممثلي وسائل الاعلام في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال لكن من دون شك كان للنصف الثاني من موسم 2016 وقع سيء على اللاعب الصربي.

وهيمن ديوكوفيتش على البطولة الختامية منذ 2012 لكن بعد خسارته أمام اندي موراي الأحد سيضطر ديوكوفيتش (29 عاما) لقضاء العطلة الشتوية دون الاحتفال باللقب ودون التربع على صدارة التصنيف العالمي.

وانتزع موراي اللقب وصدارة التصنيف من ديوكوفيتش الذي تدور حوله الشكوك بعدما فشل في التتويج بأي لقب منذ يوليو تموز الماضي.

ومرت خمسة أشهر فقط منذ أصبح ديوكوفيتش أول لاعب بعد رود ليفر في 1969 يحمل لقب جميع البطولات الأربع الكبرى عندما فاز بلقب فرنسا المفتوحة لأول مرة.

لكن بعد تحقيق حلمه في فرنسا تعثرت مسيرة ديوكوفيتش وبدا أنه لم يتعاف حتى الآن.

وتمثلت هذه الضريبة في تحطم آمال ديوكوفيتش في ويمبلدون ليخرج من الدور الثالث أمام الأمريكي سام كويري.

وودع باكيا أولمبياد ريو من الدور الأول بخسارة أمام خوان مارتن ديل بوترو.

كما انتزع منه موراي صدارة التصنيف لينهي العام في المركز الأول.

وتابع ديوكوفيتش الذي خسر 6-3 و6-4 أمام موراي الأحد "المطلوب هو الظهور في الملعب وسط هذه الظروف والتنافس مع كبار المصنفين وخوض مباريات قوية.

وبالنسبة للاعب لم يقهر لمدة عام منذ يونيو حزيران 2015 فإنه من الصعب استيعاب هذا التراجع.

لكن ديوكوفيتش يود طي صفحة 2016 والمضي قدما.