الرئيس عون: لو خسر الرئيس الأسد لتحولت سوريا الى ليبيا ثانية
طهران - كيهان العربي:- قال الرئيس اللبناني ميشال عون إن "الرئيس السوري بشار الأسد لو خسر الحرب، لتحولت سوريا إلى ليبيا ثانية"، متسائلا: "هل كان ذلك ليؤدي الى السلام الاقليمي والأمن العالمي؟"
وفي حديث الى صحيفة Francecatholique الفرنسية، يوم السبت، تطرق الرئيس عون ايضا الى الأوضاع الداخلية في لبنان، مشيرا الى خطورة الأزمة التي سبقت انتخابه رئيسا للبنان.
وقال: "لو حصل التمديد مرتين للجمعية الوطنية الفرنسية كما حصل لمجلس النواب اللبناني لأطلق ذلك ثورة شبيهة بثورة العام 1789 الفرنسية، معتبرا "أن الحل الوحيد اليوم بانتخابات نيابية على أساس قانون عصري يحقق عدالة التمثيل وصحته".
وتحدث الرئيس اللبناني عن مناورات قام بها سياسيون لبنانيون لمنعه من العودة من المنفى في الضاحية الباريسية، كاشفا عن "تدخلات من قبل وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية لابقائه في فرنسا".