kayhan.ir

رمز الخبر: 48497
تأريخ النشر : 2016November20 - 20:35

طهران وانقرة تبحثان سبل تعزيز التعاون البرلماني بينهما


انقرة-ارنا:-التقى سفيرنا في انقرة محمد ابراهيم طاهريان فرد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية التركية الايرانية في البرلمان التركي يوسف بيازيت وبحث معه حول سبل تنمية التعاون البرلماني بين البلدين.

وفي هذا اللقاء الذي جرى في مقر البرلمان التركي اكد الطرفان على اهمية ورغبة مجموعتي الصداقة البرلمانية في البلدين على تبادل الوفود والتشاور والحوار حول مختلف القضايا.

وجرى خلال اللقاء طرح مسيرة التعاون الاقتصادي والتجاري بين ايران وتركيا، وتم التاكيد على ضرورة تسهيل النقل والترانزيت بين ايران وتركيا كارضية مهمة لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما.

واعتبر طاهريان فرد وبيازيت المشتركات التاريخية والثقافية والدينية والجغرافية القائمة بين البلدين ارضيات مناسبة للمزيد من التقارب والتعاون، واكدا على عزم كبار مسؤولي البلدين للتحرك في مسار الوصول الى الاهداف المنشودة في وثائق التعاون وحجم التبادل الاقتصادي بقيمة 30 مليار دولار سنويا.