kayhan.ir

رمز الخبر: 48490
تأريخ النشر : 2016November20 - 20:34

رئيس وزراء ارمينيا يعلن تشكيل لجنة تنمية العلاقات مع ايران


موسكو-ارنا:-اعلن رئيس وزراء ارمينيا كارن كارابتيان بانه سيتم قريبا تشكيل لجنة عمل في ايروان لتحقيق المزيد من تنمية التعاون مع الجمهورية الاسلامية.

وخلال استقباله مدير عام الجمارك الايرانية مسعود كرباسيان، وبحضور السفير كاظم سجادي، قال كارابتيان، ان ايران ليست فقط دولة صديقة لارمينيا بل متعاونة مهمة وان المحادثات السياسية تجري على مستوى عال بين البلدين.

واضاف، هنالك طاقات واسعة لتطوير العلاقات الاقتصادية والتعاون الجمركي بين البلدين، من شانها ان تساعد في تنمية هذه العلاقات.

واكد رئيس وزراء ارمينيا انه خلال اجتماع الحكومة الجمعة تم تكليف الوزارات المعنية للمبادرة الى تشكيل فريق عمل لزيادة التعاون ومن ضمنه صادرات المنتوجات الغذائية والزراعية وكذلك البحث مع رجال الاعمال الايرانية بشان افاق تاسيس منطقة اقتصادية حرة في المناطق الحدودية.

من جانبه اكد كرباسيان اهمية تطوير العلاقات بين البلدين وقال، ان من المهم تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين المناطق الاقتصادية الحرة في البلدين.

واضاف، بامكاننا عبر هذه المناطق التعاون ايضا مع الاتحاد الاقتصادي الاوراسيوي، وستكون ارمينيا في هذا المجال بمثابة الجسر الرابط بين ايران والاتحاد حيث يمكنها المساعدة في تنفيذ برامج الاستثمار المشترك.