kayhan.ir

رمز الخبر: 48481
تأريخ النشر : 2016November20 - 20:32
وزيرخارجيتها يزورطهران..

تشكيل أول لجنة اقتصادية مشتركة ايرانية- فرنسية



طهران-كيهان العربي:-أفضت الجلسة الثانية من المحادثات السياسية الايرانية-الفرنسية في باريس إلى إعلان تشكيل أول لجنة مشتركة اقتصادية بين البلدين برئاسة وزيري الخارجية الايراني والفرنسي في المستقبل القريب.

وعقدت الجلسة الثانية من المحادثات الايرانية الفرنسية في باريس في أطار الاتفاق الذي عقده الطرفان في لقائهم الأخير مطلع العام الجاري.

وترأس الجلسة مساعد وزير الخارجية للشؤون الاوروبية والاميركية مجيد تخت روانجي ونظيره الفرنسي "كريستيان ميسه"، حيث تطرق الطرفان الى آليات تطوير العلاقات بين البلدين وفق خطة تعزيز التعاون،

واعتبر الطرفان ارتفاع حجم التبادل التجاري بين ايران وفرنسا خلال الاشهر الثمانية الماضية بنسبة 150 بالمئة أمراً ايجابياً، مؤكدين على ضرورة الاسراع في التعاون في مجالات الطاقة والنقل والمواصلات والصناعة والصحة والادوية والزراعة.

من جهته اعلن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرو بانه سيزور طهران خلال كانون الثاني / يناير القادم، معربا عن امله بازالة كل اشكال الحظر عن ايران.

وبعد لقائه مساعد الخارجية للشؤون الاوروبية والاميركية مجيد تخت روانجي، في باريس، وصف آيرو ، لقاءه مع تخت روانجي بانه ضروري وقال، ساشارك في الاجتماع بين ايران وفرنسا في طهران خلال يناير القادم.

واكد بان بلاده تولي احتراما كبيرا للاتفاق النووي واضاف، نامل بازالة جميع اشكال الحظر عن ايران لان العلاقات الاقتصادية مهمة جدا بالنسبة لنا.