kayhan.ir

رمز الخبر: 48478
تأريخ النشر : 2016November20 - 20:32
زنكنة يرجح التوصل الى اتفاق خلال الاجتماع المقبل لاوبك..

امين عام منظمة اوبك:اتفاق الجزائر لم يكن ممكنا من دون الدورالقيادي لايران



طهران-ارنا:- وصف وزير النفط بيجن نامدار زنكنة لقاءه مع امين عام منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) سانوسي باركيندو في طهران بالايجابي مرجحا توصل وزراء النفط والطاقة لهذه المنظمة الى اتفاق خلال الاجتماع المقبل في 30 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

ووصل امين عام منظمة اوبك يوم السبت الى طهران لاجراء مباحثات مع وزير النفط زنكنة حول الاجتماع المقبل لهذه المنظمة وكذلك تطورات سوق الطاقة وتنفيذ خطة تجميد الانتاج.

وقال زنكنة عقب استقباله الامين العام لمنظمة الاوبك ان الدول في منظمة الاوبك وخارجها تبذل جهودا من اجل التوصل الى قرار شامل خلال اجتماع هذه المنظمة في فيينا وان المعلومات التي قدمها اليه امين عام منظمة الاوبك مشجعة.

واعتبر التطورات التي يواجهها سوق النفط بانها ايجابية وقال ان لدينا روية ايجابية ازاء التطورات المستقبلية واعتقد بانه سيكون لدينا وضع افضل في المستقبل.

واضاف ان فرص توصل اعضاء الاوبك الى اتفاق في اجتماع شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل كبيره.

من جهته قال امين عام منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) محمد سانوسي باركيندو ان توصل اعضاء هذه المنظمة الى اتفاق في اجتماع الجزائر لم يكن ممكنا من دون التعاون البناء لايران ودورها القيادي.

واعرب باركيندو عقب لقائه زنكنة عن شكره للمرونه والتعاون الذي ابداه وزير النفط الايراني وكذلك الدور الريادي الذي لعبه من اجل ضمان خروجنا من الجزائر بالتوصل الى اتفاق.

وحول اهداف زيارته الحالية الى طهران قال باركيندو ان هذه الزيارة تهدف الى تقديم شرح حول المشاورات المكثفة التي جرت عقب اجتماع الجزائر الذي عقد في شهر ايلول/سبتمبر الماضي مشيرا الى انه زار عددا من الدول الاعضاء في منظمة اوبك لحد الان وكان يومن بانه يجب ان يزور طهران شخصيا لتقديم تقرير كامل لوزير النفط الايراني والاستفادة من وجهات نظره.