kayhan.ir

رمز الخبر: 48475
تأريخ النشر : 2016November20 - 20:30

تدشين منصة جديدة في حقل بارس الجنوبي بانتاج مليار قدم مكعب من الغاز


طهران-ارنا:-اعلن مسؤول في الصناعة النفطية في البلاد علي رضا عبادي عن تدشين منصة المرحلة 21 من حقل 'بارس الجنوبي' للغاز جنوب البلاد بطاقة انتاج مليار قدم مكعب من الغاز.

وقال عبادي منفذ مشروع المرحلتين 20 و 21 لحقل 'بارس الجنوبي' للغاز ، ان شعلة المنصة 21 قد تم ايقادها وستبدا قريبا عملية انتاج وارسال الغاز من المنصة الى المصفي على اليابسة.

وتعتبر منصة المرحلة 21 هي المنصة الـ 21 التي يتم تدشينها في حقل 'بارس الجنوبي' للغاز وتبلغ زنتها الفين و 700 طن، وتم نصبها قبل عدة اشهر.

ومع تدشين هذه المنصة ستزداد طاقة استحصال المصادر الغازية من حقل 'بارس الجنوبي' بمقدار 3ر28 مليون متر مكعب.