kayhan.ir

رمز الخبر: 48445
تأريخ النشر : 2016November18 - 20:43

كيسنجر: الغاء الاتفاق النووي يصب لصالح ايران


طهران- كيهان العربي:- قال وزيرخارجية اميركا السابق "هنري كيسنجر" ان الغاء الاتفاق النووي قبل ان يكون لصالح اميركا يصب لصالح ايران.

وبخصوص انتخاب ترامب كرئيس جديد لاميركا صرح كيسنجر في تجمع بمدينة نيويورك قائلا: ان اكبر تحد يواجه الشرق الاوسط هو احتمالية قيادة ايران للمنطقة.

واضاف كيسنجر بخصوص مصير خطة العمل في حكومة ترامب، قائلا: ان التخلي عن الاتفاق النووي بين ايران ودول مجموعة 5+1 (اميركا وبريطانيا وفرنسا وروسية والصين) اضافة لالمانيا، قبل ان يكون لصالح اميركا يصب لصالح ايران.

واستطرد كيسنجر قائلا: انا لست ممن ساهم في اخراج الاتفاق النووي، الا ان الغاء هذا الاتفاق لايمثل معاملة مهمة بالنسبة لنا.