kayhan.ir

رمز الخبر: 48427
تأريخ النشر : 2016November18 - 20:40
خلال استقباله السفير الصيني ..

ولايتي يؤكد ضرورة تطوير العلاقات الاستراتيجية بين ايران والصين



طهران-فارس:-اكد رئيس مركز الابحاث الاستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام علي اكبر ولايتي ضرورة تطوير العلاقات الاستراتيجية بين الجمهورية الاسلامية والصين.

جاء ذلك خلال استقبال ولايتي للسفير الصيني بطهران "بانغ سن" حيث جرى البحث حول التعاون الثنائي والقضايا الاقليمية المهمة.

واعتبر ولايتي ان العلاقات بين ايران والصين في مستوى جيد بصورة عامة وقال، رغم ان هذه العلاقات متنامية ولكن ينبغي متابعتها باهتمام وجدية اكبر وان الجمهورية الاسلامية تولي الاهمية للرقي بالعلاقات الاستراتيجية والواسعة.

واستعرض ولايتي احدث مستجدات الظروف الاقليمية والدولية داعيا للمزيد من التعاون بين ايران والصين لحل بعض القضايا والمشاكل القائمة.

من جانبه استعرض السفير الصيني احدث اوضاع التعاون الثنائي ووصف مستوى العلاقات بانه جيد ومتنام وقال، انه وبعد الزيارة التي قام بها الرئيس الصيني "شي جين بين" الى طهران، ارتقت العلاقات الثنائية الى مستوى اعلى وان الامكانية متوفرة للمزيد من نموها.