kayhan.ir

رمز الخبر: 48422
تأريخ النشر : 2016November18 - 20:39

الخارجية: نسعى لإلغاء تأشيرات الدخول مع روسيا


كيش-ارنا:- صرح مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا واوقيانيا ابراهيم رحيم بور ان الجمهورية الاسلامية تسعى لالغاء تاشيرة الدخول مع روسيا.

وفي تصريح صحفي قال رحيم بورامس الجمعة في اجتماع 'يوم روسيا' في المعرض الدولي للطيران في جزيرة كيش، ان موضوع الغاء التأشيرات بين ايران وروسيا هو الان قيد البحث والمناقشة بين طهران وموسكو.

واكد مساعد الخارجية بان الغاء تاشيرات الدخول بين ايران وروسيا من شانه ان يؤدي الى تعزيز العلاقات بين البلدين.

وكان سفيرنا لدى موسكو مهدي سنائي قد صرح اخيرا ان الإلغاء الكامل للتأشيرات سيتم على 3 مراحل متتابعة.

وصرح: انه في المرحلة الأولى سيتم إلغاء تأشيرات السفر للتجارة أو الأمور العلمية، وفي المرحلة الثانية للمجموعات السياحية، أما في المرحلة الثالثة فسيتم لكل مواطني البلدين.