طهران وايروان توقعان مذكرة تفاهم للتعاون الجمركي
موسكو-ارنا:-وقعت الجمهورية الاسلامية وارمينيا مذكرة تفاهم جمركية خلال محادثات وفد الجمارك الايرانية التي اجراها في يريفان بهدف رفع مستوى العلاقات التجارية وتسهيل المبادلات الاقتصادية وتنمية السياحة بين الجانبين.
وتم البحث حول التعاون الثنائي خلال المحادثات التي جرت يوم الخميس بين الوفد الايراني برئاسة المدير العام للجمارك مسعود كرباسيان وبين الوفد الارميني برئاسة وارطان هارطونيان رئيس لجنة العوائد الحكومية.
وجرى التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الشؤون الجمركية بين وفد مؤسسة الجمارك الايرانية ووفد لجنة العوائد الحكومية الارمينية.
ووفقا لمذكرة التفاهم هذه سيتم من خلال التخطيط بين البلدين تبادل المعلومات في المحطتين الجمركيتين 'مقري' و'نوردوز'.
ومن شان مذكرة التفاهم هذه تسهيل الشؤون الجمركية للناشطين الاقتصاديين وتنمية التعاون الاقتصادي والعلاقات السياحية بين البلدين.