خبير اميركي : اميركا لا تطيق توصل ايران للاكتفاء الذاتي النووي
طهران/- كيهان العربي : اعتبر المحلل والكاتب والصحفي الاميركي كن كليبن ستين السبب الاساس لمعارضة اميركا للبرنامج النووي الايراني هو لقلقها من توصل ايران الى الاكتفاء الذاتي نوويا .
وقال كليبن ستين الخبير في شؤون الشرق الاوسط والسياسة الخارجية والمدون في مواقع ( كانتر بانج ) و(دار الشفافية للمعلومات) و (تراث اوت) هنالك اعلام مضاد حيال ايران في اميركا فوسائل الاعلام الاميركية تقول ان ايران بصدد الحصول على السلاح النووي لتدمير اسرائيل ولكن هذه الامور لا صحة لها وانا لا اؤمن بها .وحول سلوكيات الكيان الصهيوني في المنطقة والاحداث الاخيرة في الشرق الاوسط يقول كليبن التفتوا الى ما يحصل في غزة وقصف لبنان انها اسرائيل الخطرة والمعتدية وهي بحق نظام امبريالي ولا اعتقد ان تكون ايران خطرة اذا ما حصلت على السلاح النووي .
واضاف : ان سبب معارضة اميركا لبرنامج ايران النووي هو لانها لا تريد لايران أي دفاع قبال الهجمات التي تواجهها بالقوة انها لا تريد ايران ذات سيادة.
وبخصوص المشاكل التي تواجه اميركا يقو لكليبن :ان اميركا تواجه مشاكل جمة انها كانت عاجزة في تنظيم وول ستريت (البورصة الاميركية) ولم تتمكن من الحؤول دون العجز الاقتصادي في اعوام 2005-2010 وكان اوباما يسير على خطى بوش في سياسته المالية .
وتطرق كليبن الى ما تضعه الادارة الاميركية من عراقيل لوسائل الاعلام قائلا : ان ادارة اوباما تضع الصحافة تحت طائلة الملاحقة القضائية وتسترق السمع على اتصالاتهم وهذا ما اشار اليه (كريس هيج) الصحافي الحاصل على جائزة (بوليترز).