البرازيل: متظاهرون يطالبون بانقلاب عسكري على الحكومة
برازيليا – وكالات : اقتحم عشرات المحتجين على الحكومة البرازيلية مبنى الغرفة الثانية للبرلمان (الكونغرس) في العاصمة، برازيليا مطالبين بانقلاب الجيش على الحكومة.
واشتبك ما لا يقل عن 40 متظاهرا مع حراس المبنى ودخلوا القاعة عند بداية إحدى الجلسات.
وبعدما ندد المتظاهرون بما سموه فساد الحكومة، طالبوا بعودة الحكم العسكري الذي شهدته البلاد في الفترة من 1964 حتى 1985.
وفي مدينة ريو دي جانيرو، أطلقت قوات الشرطة قنابل الغاز باتجاه عمال بالقطاع الخاص كانوا يتظاهرون احتجاجا على خطة لخفض النفقات.
وتجاوز المتظاهرون حراس المبنى، وحطموا بابا زجاجيا للدخول إلى غرفة البرلمان، حيث طالبوا بتدخل الجيش، وغنوا النشيد الوطني.