شيعة رايتس ووتش: حملة اعتقالات سعودية ستستهدف مواطني الاحساء
واشنطن - وكالات انباء:- كشفت منظمة "شيعة رايتس ووتش" التي تتخذ من العاصمة الاميركية واشنطن مقراً لها عن قلقها من تعرض مواطنين في منطقة الاحساء شرق السعودية الى انتهاكات من قبل النظام الحاكم في الرياض.
وذكر بيان للمنظمة الدولية أنها اطلعت مؤخرا عن انباء متتالية تفيد بقيام السلطات السعودية بحملة اعتقالات مشبوهة استهدفت مواطنين شيعة من منطقة الاحساء ، معربة عن قلقها الشديد من تلك الانباء سيما ان المملكة لها سجل طويل في انتهاك المواطنين الشيعة والتنكيل بحقوقهم الانسانية.
وأضاف البيان أن العديد من المواطنين الشيعة من اهالي منطقة الاحساء شرق السعودية تعرضوا الى اعتقالات تعسفية مجهولة الاسباب اثناء تنقلهم على جسر الملك فهد الرابط بين المملكة ودولة البحرين ، في حين لم تتوفر اي معلومات عن الجهة التي اقتيد اليها المعتقلون او المصير الذي سيواجهونه مستقبلا.
وحذرت منظمة "شيعة رايتس ووتش" بشدة من خطورة تلك الانتهاكات والأهداف المريبة التي تقف وراءها، داعية جميع الجهات الحقوقية الى متابعة هذا الملف والتحقق من مصير المعتقلين، محملة السلطات السعودية ودولة البحرين سلامة من تم اعتقاله ماديا ومعنويا.