محافظتا ايلام وواسط العراقية تؤكدان على تعزيزالتعاون التجاري والسياحي بينهما
ايلام ارنا :- بحث محافط واسط ومحافظ ايلام في لقاء جمعهما ، سبل تطوير التعاون التجاري والسياحي بين البلدين سيما بين المحافظتين الجارتين واكدا على ضرورة دعم العلاقات الثنائية .
وكان محافظ واسط محمود عبدالرضا ملا طلال قد وصل الخميس الى الجمهورية الاسلامية عبر حدود مهران الدولية على رأس وفد والتقى محافظ ايلام محمدرضا مرواريد ومسؤولي المحافظة.
وأكد محافظ ايلام بعد مناقشة المواضيع والقضايا الحدودية والتجارية المشتركة بين ايران والعراق، على ضرورة تنفيذ الاتفاقيات السابقة بين محافظتي ايلام وواسط.
وكان مسؤولو محافظتي ايلام وواسط قد وقعوا سابقا على مذكرات تفاهم لتطوير التعاون التجاري والسياحي وكذلك توسيع صادرات الخدمات الفنية من ايران الى العراق وانشاء البنى التحتيية في المناطق الحدودية للمنطقتين.
وقال مرواريد ان ايران تولي اهمية كبيرة لتعزيز التعاون في مختلف المجالات وتطوير الاواصر الاقتصادية والثقافية والسياسية مع العراق سيما مع المحافظات الحدودية.
وتعتبر محافظة واسط ومركزها مدينة الكوت من المحافظات المجاورة للعراق مع مدينة مهران بمحافظة ايلام.