kayhan.ir

رمز الخبر: 48358
تأريخ النشر : 2016November16 - 21:09

مسؤول باكستاني يدعو حكومة بلاده الى تنفيذ مشروع انبوب الغاز مع ايران


اسلام اباد-ارنا:- دعا رئيس اللجنة النيابية المعنية بالممر الاقتصادي بين الصين وباكستان 'مشاهد حسين سيد'، حكومة اسلام اباد الى التسريع في اكمال مشروع انبوب الغاز بين ايران وباكستان (اي بي).

واضاف مشاهد حسين سيد ، ان اكمال هذا المشروع سيؤدي الى تعزيز الاستقرار والتنمية الاقتصادية في باكستان والمنطقة.

ولفت المسؤول الباكستاني الى ان الحظر (على ايران) شكل اكبر عقبة للمضي قدما في تنفيذ مشروع انبوب الغاز بين البلدين؛ داعيا الحكومة الباكستانية الى التسريع في انشاء الانبوب داخل اراضيها بهدف تنفيذ هذا المشروع الكبير.

واشار النائب الباكستاني الى تصريحات الرئيس حسن روحاني الذي اكد فيها بأن 'امن باكستان من امن ايران'؛ قائلا ان هذه التصريحات تقع في غاية الاهمية بالنسبة لبلاده؛ واضاف ان باكستان في المقابل ترى بأن امن واستقرار وازدهار ايران من امنها واستقرارها.