kayhan.ir

رمز الخبر: 48306
تأريخ النشر : 2016November15 - 21:01
منتدى البحرين يشكو للأمم المتحدة الاختفاء القسري على يد السلطات الخليفية..

البحرين.. وزار ة صحة آل خليفة المتوحشة تمنع الحليب عن طفل معاق تم إسقاط جنسية والده!



* المفكر الاسلامي الشعيبي: آل خليفة فرضوا على الشعب البحريني بعد ان ساقتهم بريطانيا من الكويت

المنامة - وكالات انباء:- أوقفت وزارة صحة الكيان الخليفي الداعشي عن تزويد طفل بحريني معاق بالشلل الدماغي بالحليب، وهو حليب خاص يحتاجه الطفل لكونه لا يأكل ولا يشرب شي إلا الحليب الذي يغذي جسمه عن طريق أنبوب خاص في بطنه.

وقالت والدته: إن قاضياً حكم بسجن قاسم علي حسن العظم وهو والد الطفل لمدة عشر سنوات مع إسقاط جنسيته، وبمجرد إسقاط جنسيته، تم معاقبة العائلة بإيقاف معونة الغلاء ومن بدل السكن ومن الحليب الذي يعيش عليه الطفل فيصل قاسم الذي يبلغ من العمر ست سنين.

واضافت: إن ابنها فيصل "مر أكثر من عام ولم ير أباه إلا مرة واحدة، فهو لا يعي ما يدور حوله فهو طفل في السادسة من عمره يعيش يومه على كرسي صغير متحرك لا يعي ما يحدث في العالم الخارجي؛ لإصابته بالشلل الدماغي، اليوم هو محروم من معونة الغلاء ومن بدل السكن ومن الحليب الذي يعيش عليه، ليكون هذا الشهر آخر شهر يصرف له الحليب من وزارة الصحة، وذلك بعد أن أسقطت جنسية والده قاسم علي حسن العظم في قضية مراقبة مسيرة، ليحكم أيضاً لمدة 10 سنوات".

وقالت: "إن زوجي تم توقيفه العام الماضي وقد أكمل أكثر من عام على توقيفه، زوجي هو المعيل الوحيد لعائلتنا المكونة مني ومن ابني في المرحلة الإعدادية وابنتي وابني فيصل من ذوي الاحتياجات الخاصة".

وفي الوقت الذي كان ينظر فيه فيصل لمن حواليه سقطت الدموع من عيني والدته لتكمل سرد باقي معاناة عائلتها "حكم على زوجي بالسجن لمدة 10 سنوات مع إسقاط جنسيته، على رغم من انه بحريني أباً عن جد، في نفس الشهر الذي أسقطت فيه جنسيته توقفت معونة غلاء المعيشة التي أعيش بها مع أبنائي، كما توقف صرف بدل السكن في نفس الشهر".

وتابعت "إيقاف الحليب عنه يعني حرمانه من العيش وهو لا ذنب له، قيمة الحليب الواحد 3 دنانير ونصف وهو يحتاج إلى 10 شهرياً، كيف لنا سنعيش في هذه الحالة ومعونة الغلاء أوقفت عن العائلة كما أوقف بدل السكن، وكل ما نعيش عليه الآن هو معونة الشؤون الاجتماعية التي تصرف إلى ابني البالغ من العمر 6 سنوات".

من جهة اخرى قال منتدى البحرين لحقوق الإنسان إنه تقدم بشكوى عاجلة إلى الفريق العامل المعني بالاحتجاز التعسفي بمكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان، ومكتب الأمم المتحدة في جنيف؛ وذلك على خلفية استمرار الغموض حول مصير المواطن البحريني سيد علوي حسين علوي (43 عاما) "حيث مضى على اختفائه 18 يوما، والأجهزة الأمنية تتقاذف المسؤولية في تحديد مكان تواجده".

وطالب المنتدى في بيان سابق له السلطات الأمنية الخليفية التي تحتجزه بالكشف عن مكان وجوده وتمكينه من الاتصال بأهله وطمأنتهم وتمكينه من إطلاعهم على وضعه في ظل هذا الاختفاء القسري المقلق، والإفراج الفوري عنه.

على صعيد آخر صرح المفكر الاسلامي والخبير في الشأن الوهابي، الاستاذ علي الشعيبي قائلا: ان آل خليفة سوقتهم بريطانيا ليحكموا شعب البحرين كما فرضوا الوهابية على بعض الدول الاسلامية.

الشعيبي الذي تخلى مؤخرا عن البلاط الملكي السعودي وهجر الوهابية من دون رجعة، اعلن ان؛ آل خليفة بالاصل من قبيلة "بني عتيبة" الكويتية، فهم دخلاء على الشعب البحريني استقدموا بطلب بريطاني اثناء حكومة "عبدالله مبارك الصباح" في الكويت ليشكلوا بدعم بريطاني حكومة في البحرين، حيث كانت السفن البريطانية راسية على السواحل البحرينية.

واضاف الشعيبي: حين وصل "احمد بن محمد خليفة" واخوه "عبدالله" الى البحرين نصبوا حكاما على الشعب المسالم، كما نشاهد هذا الشعب في سلميته بعد خمس سنوات من ثورته ليواجهوا القمع بصبر لاحدود له.

واضاف: بعد عام 1846 استشاط الشعب البحريني غضبا، مما دفع ببعض وجهاء البحرين ليتظلموا عند ابن سعود في الدرعية، مصطحبين نساءهم وابناءهم الا ان آل سعود واجهوهم بقسوة شديدة فاعتقلوا الرجال وصادروا اموالهم فيما فر العديد من ابنائهم الى عمان، وهذه السلوكية يأباها العرب فهي من شيم قطاع الطرق.

واستطرد الشعيبي: ان حكومة آل خليفة آيلة الى السقوط وعلى الجميع ان يدرك هذه الحقيقة، وهذا من فضل الله العلي وببركة وعي المسلمين، وبالطبع هي من آثار زعيم الثورة الاسلامية في ايران، بتغييره الكثير من المفاهيم في العالم، ولذا لا يستطيع الوهابيون تكفير مسلم شيعي او سني بسهولة، اذ الجميع مطلع على ان الشيعة والسنة هم مصلون وصائمون ويحجون بيت الله الحرام، وكيف ان الشيعة يؤمنون بالكتاب كله وباحكام القرآن، ولذا ليس من السهل خداع النسل الجديد من المسلمين، فالمعلومات يمكن حصولها اليوم بايسر جهد ولذا يصعب خداع الناس.