مسؤول فرنسي: مكافحة الارهاب من دون مشاركة ايران غير ممكنة
طهران-ارنا :- أكد وزير الدفاع السابق النائب في البرلمان الفرنسي ' 'الو موران' ' على أن مكافحة الارهاب من دون مشاركة ايران ونفوذها ستكون أمرا غير ممكن في معرض إشارته إلى الأزمة في سوريا والعراق.
وخلال لقائه امس الثلاثاء مع رئيس مركز الأبحاث الاستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام علي أكبر ولايتي اشار الى محادثاته مع المسؤولين الايرانيين خلال الزيارة لطهران حول قضايا جيو-استراتيجية والاستقرار الإقليمي والعالمي.
ووصف اتفاق ايران مع مجموعة الدول 5+ 1 بأنه إتفاق مهم للغاية من شأنه ضمان الاستقرار والأمن في المنطقة والعالم.
وأشار النائب الفرنسي أن إيران أمة عظيمة وهي أيضا قوة كبيرة في العالم حيث ليست بحاجة إلى البرنامج النووي لإثبات استقلاليتها ونفوذها في العالم.
وذكر أن مكافحة الإرهاب دون مشاركة ايران ونفوذها سيكون من غير الممكن، مؤكدا على أنه من خلال التركيز على علاقات صادقة يمكن إقامة الحوار حول كافة القضايا، وخاصة فيما يتعلق بالتعاون الاقتصادي بين ايران وفرنسا فضلا عن العلاقات الإيرانية الأوروبية.