kayhan.ir

رمز الخبر: 48291
تأريخ النشر : 2016November15 - 20:59
خلال كلمته في المنتدى العالمي للاتصالات..

واعظي: مكانة ايران الجغرافية في ربط شبكة الاتصالات بين الشرق والغرب استراتيجية



طهران-فارس:-قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات محمود واعظي ان قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البلاد ICT سيستوعب 16 مليار يورو من الاستثمارات في غضون خمسة اعوام بمشاركة القطاع الخاص.

وقال واعظي، في كلمة القاها بمنتدى 2016 العالمي للاتصالات في بانكوك، اننا نرى ضرورة الارتقاء بطاقات ICT في عالم اليوم من اجل تسهيل المشاريع الاستثمارية والتشجيع عليها وتطوير طاقات جيل الشباب وصنع فرص العمل في جميع القطاعات الاقتصادية.

واعتبر الانجازات في زيادة عرض النطاق في شبكة المعلومات الوطنية الى سبعة اضعاف في قطاع ICT وزيادة عدد مستخدمي الهواتف النقالة والثابتة ورفع طاقة شبكة الالياف الضوئية الى 7 اضعاف في البلاد، بانها توفر الارضية لتقديم خدمة الانترنت السريعة الى 80 بالمئة من المستخدمين وتقدم خدمة عرض النطاق الى 90 بالمئة من القرى في البلاد.

ووصف مكانة ايران الجغرافية في ربط شبكة الاتصالات بين الشرق والغرب بالاستراتيجية، موضحا انه بالنظر الى هذه المكانة فان تكلفة الترانزيت في عرض النطاق ستنخفض عبر هذا المسار.

واعرب واعظي عن دعم طهران لاكمال حلقات الاتصال في قطاع ICT بين قارتي آسيا واوروبا.