خلال سبتمبر..
إيران الاولى في تصدير النفط إلى فرنسا
طهران-ايسنا:- أصبحت إيران للمرة الأولى منذ رفع العقوبات عنها أكبر دولة مصدرة للنفط إلى فرنسا خلال سبتمبر الماضي.
وارتفعت صادرات إيران للخام إلى فرنسا خلال سبتمبر إلى أكثر من 200 ألف برميل يوميا حيث تجاوزت صادرات المنافسين الآخرين نظير نيجيريا بـ185 ألف برميل يوميا وروسيا وكازاخستان.
وما صدرت إيران أي شحنة من الخام إلى فرنسا بسبب العقوبات الأميركية والأوروبية ضدها لكن بعد رفع العقوبات رفعت حجم إنتاجها من الخام إلى أكثر من 800 ألف برميل يوميا ليصل إلى 68ر3 ملايين برميل يوميا في اكتوبر.
بينما ارتفعت صادرات إيران إلى فرنسا انخفضت صادرات السعودية إليها بحجم 80 ألف برميل يوميا في سبتمبر.