kayhan.ir

رمز الخبر: 4825
تأريخ النشر : 2014August08 - 21:47
في تظاهرة امام مكتب الامم المتحدة بطهران..

الاثوريون في ايران يدينون جرائم داعش في العراق

طهران-ارنا: - نظم حشد من الاثوريين الايرانيين يوم الخميس تجمعا احتجاجيا امام مكتب الامم المتحدة في طهران للتنديد بجرائم تنظيم داعش في العراق.

يذكر ان تنظيم داعش الارهابي يمارس ومنذ ايام حرب ابادة ضد الاثوريين في العراق .

وحمل الاثوريون الايرانيون الذين شاركوا في هذا التجمع الاحتجاجي، لافتات كتب عليها ( اوقفوا القتل في العراق) و (لاترتكبوا الجرائم باسم الدين) و ( الجمهورية الاسلامية تدعم المظلومين في العالم ) و( الموت لداعش) كما اطلقوا شعارات تدين الارهابيين وممارساتهم الاجرامية.

وتلى الاثوريون في ختام تجمعهم، بيانا اشاروا فيه الى المجازر الوحشية واعمال الابادة التي تركب ضد الناس العزل سيما النساء والاطفال في منطقة الشرق الاوسط والتي تدمي قلب كل انسان حر، واعلنوا بانه لايمكن السكوت على هذه المجازر.

ودعا المشاركون في التجمع، الامم المتحدة والحكومة العراقية وباقي الدول ومنظمات حقوق الانسان ومجلس الامن الى التدخل السريع وتشكيل جلسة طارئة لادانة هذه الممارسات والمجازر التي ترتكب من قبل داعش في الموصل بالعراق والاسراع لوقف هذه الجرائم الهمجية واقرار الامن والهدوء في المنطقة.