شركات أجنبية تعمل بمناجم التيتانيوم والزنك في ايران
طهران-فارس:-أكد رئيس منظمة تطوير وتحديث المناجم والصناعات التعدينية " ايميدرو"، مهدي كرباسيان أن شركات أجنبية تنشط عمليا بمناجم التيتانيوم والزنك في مرحلة ما بعد الحظر، فيما تستعد أخرى للعمل بمناجم الذهب والنحاس.
وأوضح كرباسيان ، بان شركات دولية رائدة قامت بشراء سندات تمويل و" EPCF" (هندسة، توريد، انشاء، تمويل) في ميناء بارسيان المخصص للبضائع التعدينية بجنوب ايران، وسندات BOT في منجم زرشوران (اكبر منجم ذهب يقع في شمال غرب ايران).
وأضاف أن شركات أجنبية تشارك في عملية زيادة الانتاج بمنجم زرشوران من 2 الى 5 اطنان من الذهب.
من جهة أخرى أعلن كرباسيان أن وفد مصرف DHF من كبريات البنوك الالمانية سيزور ايران الاسبوع المقبل بعد 12 عاما من الانقطاع، حيث أبدى رغبة بالاجتماع مع منظمة "ايميدرو".