سفيرنا لدى موسكو: تعزيز العلاقات مع منطقة القوقاز مدرج على جدول الاعمال
موسكو-ارنا:- اعلن سفيرنا في روسيا مهدي سنائي ان تعزيز التعاون بين ايران ومنطقة القوقاز في روسيا يحتل الاولوية في الخطط التنموية للعلاقات بين البلدين.
وقال سنائي خلال لقائه امس الاحد مستشار وزير الاتحاد الروسي في شؤون القوقاز الشمالية اولغ سلطان بكوفيتش هاتسايوف ان هناك فرصا كثيرة لتطوير العلاقات العلمية والاقتصادية والمواصلات.
واعتبر الافاق المستقبلية لهذا التعاون بانها مشرقة نظرا للزيارة المرتقبة التي سيقوم بها وزير الاتحاد الروسي في شؤون القوقاز الشمالية الى طهران في 11 كانون الاول/ديسمبر المقبل.
ومن جانبه اعتبر المسؤول الروسي خلال هذا اللقاء فرص التعاون في مجال نقل السلع والبضائع في اطار ممر ال'شمال- جنوب' بانها كثيرة.
كما وصف بعض الاتفاقيات السابقة بما في ذلك افتتاح مكتبة ومركز ثقافي في جامعة القوقاز الشمالية وايفاد الطلبة الجامعيين والراغبين بتعلم اللغة الفارسية الى ايران بانها قيمة واقترح عقد ندوة علمية وثقافية واقتصادية مشتركة بالتعاون المشترك في هذه الجامعة.